العيد وسوق عدن: أصداء الباعة والمتسوقين

الجنوب - Thursday 20 April 2023 الساعة 08:17 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

مع رحيل الشهر الكريم لا تزال العاصمة عدن تشهد حركة شرائية كبيرة استعداداً لعيد الفطر المبارك.

رغم الوضع المعيشي الصعب إلا أن الآباء والأمهات يقدمون كل ما بوسعهم لإدخال الفرح على أولادهم بتوفير احتياجات وملابس العيد، الحركة التي سببت تزاحما شديدا في أسواق عدن.

مراسل نيوزيمن طاف سوق كريتر الذي اكتظ بالباعة والمواطنين ومختلف البسطات التي تبيع الملابس والأحذية والعطور وكل ما يخطر على بال الأسر من متطلبات، وتبقى كريتر وسوقها الوجهة الرئيسية لشراء حاجيات العيد لغالبية الأسر.

سوق الطويل وكل الأسواق المجاورة لم تعد السيارات باستطاعتها العبور، فقد غطت البسطات المختلفة للباعة كل المساحات، حيث يعتبر رمضان هو أكبر موسم بيع بالنسبة لهم، وتكون كل الأماكن مصحوبة بازدحام المواطنين.

المكسرات

يعد طبق المكسرات الطبق الرئيس الذي يقدم للضيوف في أيام العيد في أغلبية منازل عدن. يقول عامل في أحد محال بيع المكسرات، إن الإقبال كبير على شراء المكسرات وأنواع الشوكولاتة.

بسطات الفوط والمعاوز

تعتبر الفوطة والمعوز من أكثر الملابس التي يقبل على شرائها في عدن بمناسبة العيد، إضافة إلى كونها الزى الشعبي الرئيسي، لذلك تشهد هذه البسطات والمحلات انتعاشاً كبيراً مع حلول عيد الفطر المبارك وكذلك عيد الأضحى، فتعرض محلاتها أفخر وأغلى الأنواع التي تصل إلى حد الـ50 ألف ريال يمني وتوجد أسعار أخرى متفاوتة.

بسطة ملابس الشباب

يقول الحاج عبدالقوي لـ"نيوزيمن"، إن هناك إقبالا جيدا على ملابس الشباب من الجرامات والبنطلونات الرياضية حيث يوفرها بأجود الأقمشة وتتراوح أسعارها من 10- 15 ألف ريال.

في سوق كريتر سوف تجد كل شيء حتى بسطات أقراص الجبن المالحة وحلاوة المشبك الحُديدي، والقوارمة الذي اشتهرت ببيعها النساء الصوماليات حيث يوجد شارع خاص في كريتر يسمى "الصومال" يباع فيه جلابيات النساء والسمن والقوارمة اللذيذ.