الاتحاد الآسيوي يرفض مشاركة نادي فحمان أبين في بطولة كأس الاتحاد المقبلة

رياضة - Sunday 23 April 2023 الساعة 06:14 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم د/حميد الشيباني رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة نادي فحمان أبين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي المقبلة. 

وكان نادي فحمان طلب المشاركة عبر رسالة النادي إلى الأمانه العامه بتاريخ 9 أبريل الحالي. 

وقال الشيباني: "حاولنا مع الاتحاد الآسيوي الذي رفض مشاركة فحمان باعتبار أن النادي غير مؤهل للمشاركة وفق لوائح الاتحاد الآسيوي". 

وأضاف الأمين العام: "هذا ينطبق على كل الأندية اليمنية وليس فحمان بسبب لوائح الاتحاد الآسيوي الخاصة بالاحتراف، رغم أننا بذلنا جهودا كبيرة في السابق وعملنا لوائح متقدمة ونظام احتراف وألزمنا الأندية ببعض المعايير ووزعنا كمبيوترات وطابعات لكل أندية الدرجة الأولى والثانية وكنا نسير بهذا الموضوع بشكل تدريجي إلى 2011، إلى أن حصل ما حصل وتدهورت البلاد والعباد ونأمل أن تحل أزمة بلادنا قريبا وتعود الأمور إلى نصابها". 

وكان نادي فحمان قد شارك مؤخرا في بطولة الملك سلمان للأندية وتمكن من الوصول إلى دورها الأول بعد تجاوزه بنجاح مباراتي الدور التمهيدي للبطولة، حيث فاز في الأولى على هورسيد الصومالي بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثانية تمكن من تجاوز فريق سولار الجيبوتي بنتيجة 1/2.

وتوقف مشواره في البطولة عند الدور الأول وفشل في التأهل لدور المجموعات بعد خسارته بـ 6/0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام الاتحاد المنستيري التونسي.