المنتخب اليمني للناشئين يخسر ودية أوزباكستان الأولى

رياضة - Tuesday 25 April 2023 الساعة 07:03 pm
عدن، نيوزيمن:

خسر المنتخب اليمني للناشئين أمام نظيره المنتخب الأوزبكي بنتيجة 1 /5 في المباراة الودية الدولية الأولى التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب لوكا ماتيف بالعاصمة الأوزبكية طشقند والتي تأتي في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي ستقام في تايلاند خلال الفترة من 15 /يونيو وحتى 2 يوليو/ 2023م ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات: (اليمن وتايلاند وماليزيا ولاوس). 

الدقائق الأولى من الشوط الأول شهدت تبادل المنتخبين السيطرة على الكرة ومن خطأ مشترك سدد الحارس وضاح أنور الكرة قوية اصطدمت في المدافع أحمد الحاج لتعود وتسكن الكرة في المرمى كهدف أول للمنتخب الأوزبكي، وحصل المنتخب على فاول خارج منطقة الجزاء سدد الكرة اللاعب أنور الطريقي صدها حارس اوزباكستان. 

وضغط المنتخب اليمني على مرمى الحارس الأوزبكي وسنحت فرصة للتعديل لكن اللاعب هيثم السلامي لم يتعامل مع الكرة بالشكل السليم وسددها على يمين الحارس خارج المرمى واستمر لاعبو المنتخب في الضغط على مرمى حارس أوزباكستان، لكن عدم التركيز أفقدهم استثمار ذلك الضغط، وقبل نهاية الشوط بسبع دقائق حصل المنتخب الأوزبكي على ركلة جزاء سددها اللاعب الأوزبكي فوق العارضة. 

بعدها حاول لاعبو المنتخب اليمني التحكم باللعب وحصل المنتخب على فاول خارج منطقة الجزاء سدد الكرة اللاعب عبدالرحمن الخضر فوق العارضة، كما سدد أنور الطريقي كرة من خارج منطقة الجزاء في أحضان حارس مرمى أوزباكستان. وفي الوقت بدل الضائع حصل المنتخب الأوزبكي على فاول خارج منطقة الجزاء سددها اللاعب الأوزبكي في المرمى محرزا الهدف الثاني لمنتخب بلاده لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأوزبكي بهدفين نظيفين. 

ومع الدقيقة الثانية من الشوط الثاني تمكن المنتخب اليمني من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب عباس الخضر الذي استغل خطأ من حارس أوزباكستان عندما سدد الكرة عالية تمكن الخضر من السيطرة عليها ورفعها من فوق الحارس وعقب الهدف ضغط المنتخب اليمني على مرمى أوزباكستان ليحصل على فاول خارج منطقة الجزاء رفعها اللاعب عادل عباس لرأس اللاعب عباس الخضر الذي وضعها خارج المرمى على شمال الحارس. 

وحاول لاعبو المنتخب اليمني تنويع اللعب من الأطراف ومن العمق لكن لم تسفر تلك المحاولات عن تهديد حقيقي للمرمى الأوزبكي، وحصل المنتخب الأوزبكي على ركلة جزاء سددها لاعب الاوزبك في المرمى على يمين الحارس وضاح مسجلا الهدف الثالث للمنتخب الأوزبكي ومن كرة مرتدة حاول اللاعب عباس الخضر تخطي آخر مدافع إلا أنه تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء لم يحتسب الحكم أي شيء. بعدها حاول المنتخب إعادة السيطرة على الكرة وحصل على فاول خارج خط الـ18 سددها اللاعب أنور الطريقي فوق العارضة ومن خطأ دفاعي تمكن المنتخب الأوزبكي من تسجيل الهدف الرابع وأضاف الاوزبك الهدف الخامس قبل نهاية الشوط لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأوزبكي بخمسة أهداف مقابل هدف للمنتخب اليمني.

مدرب المنتخب أجرى بعض التغييرات، حيث دفع باللاعب زيد الجراش بدلا عن اللاعب هيثم السلامي واللاعب أحمد ياسين بدلا عن اللاعب عادل عباس واللاعب هشام الحصيني بدلا عن اللاعب أحمد مصطفى واللاعب ايهم داعف بدلا عن اللاعب عباس الخضر.