ريال مدريد بطلاً لكأس ملك إسبانيا للمرة العشرين في تاريخه

رياضة - Sunday 07 May 2023 الساعة 09:20 am
عدن، نيوزيمن:

قاد البرازيلي رودريجو فريقه ريال مدريد للفوز بنتيجة (2-1) خلال مواجهة أوساسونا، على ملعب "لا كارتوخا"، بنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وسجل رودريجو جويس هدفي ريال مدريد في الدقيقتين (2 و70)، ليعيد كأس الملك إلى أحضان النادي الملكي، والتي غابت عنه لـ9 سنوات منذ آخر لقب له موسم (2013-2014).

في المقابل، سجل لوكاس تورو هدف أوساسونا الوحيد في الدقيقة 58 من زمن اللقاء. 

وبهذا الانتصار يحصد الميرنجي اللقب رقم 20 له في بطولة كأس الملك، معوضا جماهيره إخفاقه في الحفاظ على لقب "الليجا" الذي بات قريبا من غريمه برشلونة.

وسجل رودريجو هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 2.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن رودريجو سجل الهدف بعد دقيقة و47 ثانية، وهو أسرع هدف في نهائي كأس الملك منذ هدف راؤول تامودو لإسبانيول ضد ريال سرقسطة في 2006 والذي سجل في (الدقيقة 1).

وأضافت الشبكة: "هذا الهدف هو الأسرع للاعب من ريال مدريد منذ هدف باريناجا ضد فالنسيا عام 1946 في الدقيقة 2".

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن رودريجو أصبح أول لاعب يسجل هدفين في نهائي كأس ملك إسبانيا، مثل خوان جوميز وخوانيتو ضد ريال مدريد كاستيا في 1980.

وأشارت الشبكة، إلى أن رودريجو بعمر 22 عاما و117 يوما أصبح أصغر لاعب يسجل في نهائي كأس ملك إسبانيا بقميص ريال مدريد في القرن ال21.

وعادل نجم الريال، الفرنسي كريم بنزيما، رقم البرازيلي مارسيلو بعد الفوز بكأس ملك إسبانيا بوصوله إلى اللقب رقم 25 ليصبح اللاعب الأكثر فوزا بالألقاب في تاريخ النادي الملكي.