اليوروديربي: ديربي الغضب بين ميلان وانتر في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

رياضة - Wednesday 10 May 2023 الساعة 09:32 am
عدن، نيوزيمن:

في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، يستضيف ميلان غريمه التقليدي إنتر، على ملعب سان سيرو، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

ولا توجد سوى مدينة واحدة توج فيها فريقان بكأس أوروبا هي مدينة ميلانو، التي حقق فيها ميلان وإنتر، معًا لقب دوري الأبطال 10 مرات، وسيتواجهان اليوم الأربعاء، في بداية فصل جديد لتحديد المتأهل منهما إلى نهائي أكبر مسابقة أوروبية للأندية.

وتعود هذه المواجهة التي تقام على مباراتين على ملعب سان سيرو بالأذهان إلى العصر الذهبي الإيطالي لكرة القدم، إذ سبق أن تواجه الفريقان 4 مرات في دوري الأبطال، ولم يتمكن إنتر من الفوز أبدًا على غريمه في أي من تلك المواجهات. 

ويدخل الفريقان المباراة بعد أداء غير منتظم طوال الموسم في المسابقة المحلية، ولكن أداؤهما أفضل دائما في المسابقة القارية.

وعلى الرغم من عدم وجود مرشح مفضل للفوز، لكن إنتر يدخل المباراة بأفضلية قليلة بالنظر إلى النتائج الأخيرة للفريقين، فقد حقق 4 انتصارات متتالية في السيري آ، في حين تعادل الميلان مرتين.

ويخوض إنتر اللقاء بكامل عناصره عدا السلوفاكي ميلان سكرينيار، المصاب لفترة طويلة، ولكن هناك شكوك حول إمكانية مشاركة دانيل دامبروسيو والألماني روبين جوسينس، وهما على أي حال ليسا في تشكيلة المدرب سيمون إنزاجي الأساسية.

أما الميلان، فهو ما يزال يترقب تطور الحالة البدنية للبرتغالي رافائيل لياو، الذي قد يؤثر غيابه بشدة على الفريق وسيفقد القطعة المؤثرة في الهجوم.

وفي حال عدم مشاركته، فقد يكون بديله هو البلجيكي اليكسيس سايليمايكرز في التشكيل الأساسي، وستتمثل عناصر خطورة الفريق في الإسباني براهيم دياز والفرنسي ثيو هرناندز.