مساعدات إماراتية جديدة لتطوير الخدمات الصحية في شبوة

الجنوب - Monday 15 May 2023 الساعة 09:57 am
شبوة، نيوزيمن، خاص:

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تقديم المساعدات اللازمة لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المرافق الصحية بمختلف مديريات محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

ورفدت مؤسسة خليفة الإنسانية، مستشفى الدفيعة بمديرية بيحان، بجهاز أشعة مقطعية حديث، لتحديث العمل الطبي في المستشفى الذي يخدم أبناء مديرية بيحان والمناطق المجاورة لها.

ويعد الجهاز أحد أبرز المعدات الطبية الضرورية التي يحتاجها المستشفى، للكشف المبكر عن الأمراض وتشخيصها بدقة، ويخفف عن المرضى تحمل مشقة السفر لخارج المديرية لإجراء الفحوصات الطبية التشخيصية.

ومستشفى الدفعية في بيحان إحدى المنشآت الصحية التي تحظى باهتمام ودعم ضمن مبادرة تطوير القطاع الصحي في محافظة شبوة، والتي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي جرى إطلاقها خلال العام الماضي.

وتتضمن المبادرة كمرحلة أولى تطوير وتحديث العمل الصحي في مستشفيات شبوة العام، وعرماء، وعزان، والدفيعة، والارتقاء بالخدمات الطبية في تلك المرافق عبر رفدها بالأجهزة والمعدات اللازمة التي تخفف من معاناة المرضى.