انتر لتأكيد تفوقه وميلان للعودة بريمونتادا في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة - Tuesday 16 May 2023 الساعة 08:54 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب، اليوم الثلاثاء، مواجهة إياب النصف نهائي الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يستفبل انتر جاره ميلان على ملعب الجوزيبي مياتزا. 

وكان انتر قد تمكن من حسم مواجهة الذهاب لمصلحته بثنائية نظيفة، سجل إدين دجيكو الهدف الأول للنيراتزوري بالدقيقة 8، وتبعه هنريك مخيتريان بالهدف الثاني في الدقيقة 11.

وسيحاول الفريق الأزرق والأسود المحافظة على النتيجة لتحقيق هدف الوصول إلى المحطة النهائية التي غابوا عنها منذ آخر تتويج لهم باللقب عام 2010.

من جهة أخرى ورغم صعوبة المهمة سيحاول ميلان تحقيق الريمونتادا أمام مستضيفه إنتر، الذي يحلم ببلوغ النهائي لأول مرة منذ عام 2007، وسيعمل على تحقيق هذا المبتغى خصوصا بعد عودة المصابين وأبرزهم رفاييل لياو الذي غاب عن مباراة الذهاب، وستعرف المباراة أيضا تواجد كرونيتش وجونيور ميسياس بعد تعافيهما من الإصابة في حين سيغيب الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، المصاب. 

وغاب لياو عن ميلان في مباراة الذهاب، وظهر جليا مدى تأثير غيابه على الناحية الهجومية للفريق.

وقال ستيفانو بيولي في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة المرتقبة "لياو يشعر بتحسن، سيشارك منذ البداية إذا كان جاهزا".

وخاض لياو 44 مباراة مع ميلان في مختلف البطولات، سجل 13 هدفاً وصنع مثلها.

في الجهة المقابلة تحدث سيموني إنزاجي، المدير الفني لإنتر قائلا: "كمدرب أعامل كل مواجهة بنفس الطريقة، نعلم أن اللقاء ضمن الأهم بتاريخ النيراتزوري".

وأضاف "نعلم أن لدينا أفضلية مستحقة، لكن يجب أن نلعب بطريقة الإنتر مع العلم أن لدينا فريقا قويا".

ويواجه المتأهل من مباراة اليوم المنتصر من لقاء الغد في إياب النصف نهائي الثاني والذي سيجمع ريال مدريد ومانشستر سيتي، في المباراة النهائية للبطولة والمقرر إقامتها في إسطنبول يوم 10 يونيو المقبل.