المنتخب اليمني للناشئين يواجه ناشئي المرخية القطري ودياً استعداداً للنهائيات الآسيوية

رياضة - Wednesday 17 May 2023 الساعة 04:51 pm
عدن، نيوزيمن:

يخوض المنتخب اليمني الناشئين، مساء الخميس، مباراة ودية أمام فريق ناشئي المرخية القطري أحد أندية الدرجة الأولى على ملعب الجامعة أحد ملاعب تدريبات المنتخبات المشاركة في كأس العالم، في إطار معسكره الخارجي بقطر استعداداً للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي ستقام في تايلاند منتصف الشهر القادم. 

وفي سياف متصل، تحدث الكابتن هيثم الأصبحي مساعد مدرب المنتخب اليمني للناشئين، مؤكداً أن فترة المعسكر الخارجي في القاهرة تركزت على رفع الجانب البدني للاعبين ومحاولات عامة لحل الأخطاء الفنية التي ظهرت في المباريات الودية. 

وأشار إلى أن مسألة دمج اللاعبين الجدد مع المجموعة السابقة أخذت وقتاً من حيث التكرار للحالات الدفاعية والهجومية لأن اللاعبين الجدد كانوا بحاجة إلى وقت حتى يقوموا بالمهام في المراكز المناطة بهم. 

وأضاف بأن المباريات الودية مثل مباراتي اوزبكستان شكلت تشخيصاً قوياً للمنتخب وتمكن الجهاز الفني من حل المشكلات والأخطاء التي ظهرت وعمل في القاهرة على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباريات الودية لتفاديها قبل خوض المباريات الرسمية. 

ونوه إلى أن المنتخب تحسن في الأداء وظهر واضحاً في المباريات الأخرى حيث ارتفع الأداء وتطور بشكل ملحوظ في مباراة الأهلي المصري ومباراة زد المصري وكان الأداء أفضل بكثير. 

وقال: "الحمد لله، اطمأننا على الأداء في بعض المراكز وجربنا أكثر من لاعب، وملامح التشكيلة الأساسية تم تثبيتها، واللاعبون البدلاء مستواهم متقارب مع اللاعبين الأساسيين وهذا أمر يعمل على إيجاد منافسة في المراكز وهو من مصلحة المنتخب أن يكون هناك لاعب بديل بمستوى مقارب للاعب الأساسي". 

موضحاً بأن "وقوف وإشراف المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب مع مساعديه (كمحللي أداء) كان له دور كبير في عملية تشخيص المشكلات الفنية التي كنا نعالجها أو التي تنبهوا لها بحكم خبرتهم الطويلة". 

مبيناً أن الفترة القادمة سيكون فيها الأداء أكبر مع المباريات الودية القادمة في قطر والسعودية وفيتنام وسيتم تنفيذ كل التدريبات التي تدرب عليها اللاعبون في معسكر مصر وحل المشكلات وتفادي تكرراها.