مستشفى القطن يعلق نشاطه عقب إطلاق نار

الجنوب - Wednesday 14 June 2023 الساعة 05:24 pm
القطن، نيوزيمن، خاص:

أقرت إدارة مستشفى القطن العام في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، تعليق نشاط قسم الطوارئ عقب إطلاق نار نفذه مسلحون قبليون داخل المستشفى.

وقالت مصادر صحية لـ"نيوزيمن"، إن مسلحين اقتحموا قسم الطوارئ وهاجموا الطاقم الطبي والتمريضي وعبثوا بمحتوياته وأطلقوا الرصاص الحي وسط القسم ما أثار رعب وهلع المتواجدين والمرضى.

وأشار المصدر إلى أن إدارة مستشفى القطن العام قررت تعليق العمل في قسم الطوارئ حتى إصلاح ما تضرر منه جراء الاعتداء الذي نفذته جماعة مسلحة -لم تسمها-، معتبرة الحادث الأول من نوعه وسط غياب دور رقابي وأمني على الجرائم المرتكبة في مديرية القطن والتي تطورت إلى داخل المستشفيات.

وجاء اقتحام المسلحين لقسم الطوارئ عقب قيام الأطباء والممرضين بواجبهم بتقديم خدمات علاجية عاجلة لعدد من الجرحى الذين سقطوا جراء نزاع على قطعة أرض بالمديرية.

وذكر مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، أن صراعاً على قطعة أرض غرب مديرية القطن فجر اشتباكات عنيفة بين مسلحين ينتمون لقبيلة (النهدي)- إحدى القبائل المشهورة في المديرية، موضحا أن الاشتباكات بين الطرفين المتصارعين أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

ونقل المتوفون والجرحى إلى مستشفى القطن العام، وشرع الأطباء بدورهم في معالجة الجرحى، قبل أن يتم اقتحام قسم الطوارئ من قبل مسلحين آخرين لمنع تقديم الخدمات العلاجية للجرحى. وبحسب المصادر فإن المسلحين عبثوا بمحتويات القسم وأطلقوا الرصاص وسط قسم الطوارئ دون وقوع إصابات.

ولم تبد الأجهزة الأمنية والعسكرية أي تعليق أو اهتمام من أجل حماية المستشفى العام، رغم المناشدات بضرورة التصدي للعبث والانفلات الأمني المتعمد، على حد قول الأهالي.

تدهور الأوضاع في المديرية يأتي في ظل استمرار السلطة المحلية تعليق أعمالها منذ أشهر وحتى اللحظة، دون وضع خطوات عاجلة وهامة لحل أكبر المشكلات وأخطرها في القطن بوابة وادي حضرموت الغربية.