أعلن تأييده لقرار لملس.. الجابري: الأوضاع المعيشية والخدمية وصلت لمرحلة خطيرة

الجنوب - Thursday 15 June 2023 الساعة 06:11 pm
المكلا، نيوزيمن، خاص:

أعلنت قيادة الهبة الحضرمية تأييدها للخطوة التي أعلن عنها محافظ العاصمة عدن- وزير الدولة أحمد حامد لملس، بإيقاف توريد إيرادات العاصمة إلى البنك المركزي، داعية في الوقت ذاته قيادة السلطة المحلية في حضرموت إلى انتهاج نفس القرار والاحتفاظ بالإيرادات داخل المحافظة.

وأكد بيان صادر عن قائد الهبة الحضرمية الثانية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" بقيادة الشيخ حسن بن سعيد الجابري، أن الأوضاع المعيشية والخدماتية في حضرموت وكافة محافظات الجنوب، وصلت إلى مرحلة خطيرة من التدهور والانهيار نتيجة فساد وتآمر وعبث حكومة الشرعية.

وذكر البيان أن قيادة الهبة ولجنة لقاء "حرو" أعلنت تأييدها للبيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي جملة وتفصيلا. وقرار محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس بإيقاف توريد الإيرادات إلى البنك المركزي والعمل بها لإصلاح الأوضاع الخدماتية والمعيشية في العاصمة.

وحث بيان الشيخ الجابري السلطة المحلية في محافظة حضرموت على الاحتفاظ بالإيرادات في البنك المركزي بحضرموت وعدم توريدها إلى المركز لإنقاذ أبناء حضرموت من انهيار الخدمات التي تعاني منه المحافظة والأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطنون، ونؤكد وقوفنا إلى جانب السلطة لمساندتها ودعمها في حالة اتخاذها القرار لمصلحة حضرموت.

ودعا إلى السيطرة على فروع البنك المركزي في جميع محافظات الجنوب وإيداع الإيرادات فيها بعد السيطرة عليها، وذلك للبدء في إصلاح الخدمات وبناء مؤسسات الدولة في الجنوب بناءً على مبادئ النزاهة والشفافية ولاقتلاع الفساد.