بحضور الزُبيدي.. الانتقالي الجنوبي يحيي مئوية اللواء صالح السيد

الجنوب - Monday 24 July 2023 الساعة 04:33 pm
عدن، نيوزيمن:

أحيا المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم في العاصمة عدن، ذكرى مئوية الفقيد اللواء صالح السيد، أركان القوات البرية الجنوبية، مدير أمن محافظة لحج، الذي قضى مطلع أبريل الماضي، إثر تعرضه لذبحة صدرية.

وفي الفعالية، أشار عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس قاسم الزُبيدي، إلى دور الفقيد باعتباره ركناً أساسياً من أركان القوات المسلحة الجنوبية، مؤكداً أن السيد رحل جسدا ولكن روحه كانت وستبقى حاضرة في وجدان الجميع بما اجترحه من بطولات ومآثر خالدة على امتداد مسيرة حياته الحافلة بالعطاء.

وجدد الزبيدي العهد له، ومن سبقه من الشهداء الذي قدموا أرواحهم رخيصة لأجل هدف استعادة وبناء الدولة الجنوبية المستقلة، بالوفاء لهم، والسير على خطاهم، وعدم التنازل عن هذا الحق مهما كلف من تضحيات ومهما كانت التحديات.

وشهدت الفعالية إلقاء كلمات من قبل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي فضل الجعدي، وشقيق الفقيد، هاشم السيد، وتكريم أسرته بدرع تذكاري، عرفانا وتقديرا بالسيرة النضالية الطويلة للفقيد وأدواره الوطنية، وما قدمه من إسهامات مشهودة في وضع الأساسات المتينة للقوات المسلحة الجنوبية، وتضحيات جسيمة في مواجهة خطر المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية.