الجمعة.. انطلاق المعسكر المشترك للمنتخبين الأول والأولمبي في سيئون

رياضة - Thursday 27 July 2023 الساعة 09:13 am
عدن، نيوزيمن:

ينطلق الجمعة، في سيئون المعسكر المشترك للمنتخبين اليمني الأول والأولمبي تحت 23 عاما، بأشراف المدرب الوطني محمد الزريقي مساعد المدير الفني للمنتخب الأول والأولمبي، استعدادا للاستحقاقات القادمة التي تنتظر المنتخبين.  

وأوضح مدير المنتخب الأولمبي الكابتن عبد السلام الغرباني، أن إدارة المنتخب أنهت كافة التجهيزات  لبدء المعسكر من ترتيب سكن وملعب التمارين وغيرها من الإجراءات التي تساعد على نجاح المعسكر وتحقيق الأهداف المطلوبة منه.

مشيرا أنه سيصل الخميس، لاعبو محافظات: عدن وتعز وحضرموت وأبين وشبوة على أن يصل لاعبو بقية المحافظات يوم السبت القادم -إن شاء الله-  بعد استكمال بقية التصاريح والإجراءات. 

مؤكدًا أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة التشكيي سكوب سيلتحق بالمنتخب في معسكره الخارجي في مصر بعد انتهاء المعسكر الداخلي في سيئون. 

 وينتظر المنتخب الأولمبي مشاركة هامة في التصفيات الآسيوية الأولية للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الثالثة إلى جانب غوام سنغافورة وفيتنام ( كالتي ستحتضن مباريات المجموعة) خلال الفترة 6 -12 سبتمبر القادم. 

 ‏

بينما ينتظر المنتخب الوطني الأول المشاركة في بطولة كأس العرب في قطر أواخر العام الجاري. 

ووفقا لنظام التصفيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية التي وزعت إلى إحدى عشر مجموعة يتأهل بطل كل مجموعة إضافة إلى أفضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تستضيفها قطر في 2024.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب للأولمبي إلى تجهيز اللاعبين ورفع الحالة البدنية والفنية للظهور كمنافس لخطف بطاقة للتأهل إلى نهائيات آسيا تحت 23 عامًا. 

حيث سيخضع 53 لاعبًا إلى تدريبات مكثفة صباحية ومسائية، تمهيدا لاختيار القائمة التي ستشارك في المعسكر الخارجي بمصر.