استعدادات مكثفة للأندية المتأهلة لمنافسات المربع الذهبي للدوري التصنيفي لكرة السلة

رياضة - Wednesday 02 August 2023 الساعة 10:16 am
عدن، نيوزيمن:

تستعد العاصمة عدن لاستضافة منافسات المربع الذهبي للدوري التصنيفي لكرة السلة والذي تستضيف مبارياته الصالة الرياضية المغلقة خلال الفترة 5 - 9 أغسطس 2023، البطولة التي ستقام بمشاركة أندية شعب حضرموت، الوحدة صنعاء، التلال عدن والأهلي صنعاء.

وضمن استعدادات الأندية الأربعة لخوض غمار المنافسة، أكد الكابتن سيف بشير مدرب الفريق السلوي بنادي شعب حضرموت، جاهزية فريقه لخوض غمار منافسات المربع الذهبي للدوري التصنيفي لكرة السلة، وأوضح بشير أن فريقه استعد بصورة جيدة للمنافسات من خلال تنفيذ خطة قد أعدها الجهاز الفني للفريق من أجل التركيز على رفع الجانب البدني للاعبين والعمل على تصحيح ومعالجة بعض القصور والأخطاء التي وقع فيها بعض اللاعبين في مشوار الفريق بالمرحلة الثانية للبطولة.

وأضاف: "نشعر بالاطمئنان والرضى بمستوى لاعبينا الذين نثق بقدراتهم على تسجيل حضور مميز وتحقيق كل ما هو مطلوب منهم في البطولة". 

وتابع: ندخل منافسات البطولة وطموحنا تحقيق أعلى المراتب والفوز بالمركز الأول، وهذا حق مشروع سعينا بالاجتهاد والمثابرة من أجل تحقيقه والوصول إليه وتقديم أداء ومستوى يليق بتاريخ وعراقة نادي الشعب وإدارته التي لم تبخل في تقديم الدعم والمساندة للفريق والعمل بجدية على تسهيل كافة العقبات التي واجهت الفريق ابتداء من الدور التمهيدي حتى الوصول إلى المرحلة النهائية من منافسات البطولة.

وفي ختام تصريحه طالب الكابتن سيف بشير قيادة الاتحاد العام لكرة السلة بضرورة وضع خطة خاصة بعودة واستمرارية بطولات الفئات العمرية التي تعتبر هي النواة الأولى واللبنة الأساسية للبناء، والاهتمام بهذه الفئة يساعد على النهوض والارتقاء بلعبة كرة السلة.

وفيما يخص نادي التلال، أشار الكابتن فتاح سعيد مدرب سلة نادي التلال إلى تحضيرات فريقه الذي يستعد للمشاركة في بطولة المربع الذهبي للدوري التصنيفي لكرة السلة، وقال إن الفريق دخل نهاية الأسبوع الماضي معسكراً مغلقا قبل دخول الفريق غمار المنافسات، بغية رفع الجهوزية التي تمكن فريقه من المضي قدماً وبخطوات ثابتة في البطولة التي نأمل من خلالها تحقيق ما سعى وعمل واجتهد الجميع من أجله في الأيام الماضية.

واردف قائلاً: "بطولة المربع الذهبي تعتبر بمثابة فرصة جيدة للفريق الذي نسعى جميعا كمنظومة عمل مشتركة (إدارة وجهازا فنيا ولاعبين)، من أجل عودة امجاد فريق كرة السلة بنادي التلال واعتلائه منصات التتويج مجددا، خاصة وأن التلال يعد رقماً صعباً في اللعبة وأحد الأندية التي جمعت ما بين بطولات الدوري والكأس في السنوات الماضية". 

ويواصل فريق وحدة صنعاء لكرة السلة بطل مجموعة الوسط في الدوري التصنيفي الذي أقيم ذهابًا في مدينة سيئون وإيابًا في صنعاء تحضيراته الاستعدادية لخوض المربع الذهبي للدوري التصنيفي لكرة السلة، بقيادة مدربه الوطني هشام حجيرة.

ويجري الفريق تدريباته اليومية في صالة نادي الأهلي صنعاء، حيث يقوم المدرب هشام حجيرة بإعداد اللاعبين بشكل جيد من الناحية الفنية والخططية، وأكد المدرب هشام حجيرة، أن فريقه يسعى إلى تحقيق لقب بطولة المربع الذهبي، وأن لديه ثقة كبيرة في اللاعبين.

ويضيف حجيرة: "نحن ندرك أن البطولة ستكون صعبة، ولكننا سنقاتل من أجل تحقيق اللقب، وسنبذل قصارى جهدنا لإسعاد جمهورنا، الفريق يخوض تدريبات مكثفة ومتنوعة تشمل الجوانب الفنية والبدنية والذهنية، وانا راضٍ عن مستوى اللاعبين وجاهزيتهم لخوض المنافسات".

وأعرب عن أمله في أن تسير البطولة بشكل جيد وأن تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، داعيًا كافة محبي كرة السلة في عدن إلى دعم فرقهم المشاركة وتشجيعها.

وآخر المشاركين في المربع الذهبي للدوري التصنيفي، أمبراطور السلة نادي أهلي صنعاء، الذي يقودهم المدرب صابر عبد الواحد ومساعده منصور الرياشي، وكان الفريق قد أنهى تحضيراته وسط أجواء من التفاؤل، قبل السفر إلى عدن ومواصلة الإعداد الجيد للبطولة والتكيف على الأجواء الحارة وأرضية صالة المباريات، حيث سواجه شعب حضرموت ذهابا وإيابا.