أمن عدن يؤكد القبض على المتهم بقتل الشابة فاطمة محمد

الجنوب - Wednesday 02 August 2023 الساعة 05:14 pm
عدن، نيوزيمن:

أكدت إدارة أمن وشرطة العاصمة عدن، القبض على المتهم بقتل شابة كان يعمل معها في أحد المحلات التجارية.

وقال مدير شرطة عدن، اللواء الركن مطهر الشعيبي، إن ضباطاً في أمن الجوازات ومواطنين قبضوا على المتهم بمديرية خور مكسر، لافتاً إلى أن شقيق الجاني استطاع التعرف عليه واحتجازه للتحقيق الأولي معه ليتم بعد ذلك نقله إلى إدارة البحث الجنائي بأمن عدن لاستكمال بقية الإجراءات القانونية بحقه ليلقي عقابه الرادع إثر ارتكابه جريمة القتل.

وأضاف إن أمن عدن والبحث الجنائي سيعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من تحقيق وجمع الاستدلالات بإشراف النيابة العامة من أجل تقديم الجاني إلى القضاء بأقصى سرعة ممكنة كون القضية أصبحت قضية رأي عام. 

وأشاد اللواء الشعيبي بدور المواطنين والأجهزة الأمنية التي بذلت جهودا كبيرة منذ وقوع الجريمة مساء أمس حتى لحظة القبض على الجاني، مؤكدا أن أمن العاصمة عدن بالمرصاد لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم أو إثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة.

وبحسب مصادر أمنية، فإن المتهم وجه عدة طعنات إلى وجه زميلته فاطمة التي يعمل معها في مركز تجاري قبل أن يفر هارباً ويتم إسعاف الفتاة إلى المستشفى لتلفظ أنفاسها الأخيرة.

وحاول المتهم الابتعاد عن مكان سكنه في حي الشعب بمديرية المنصورة، والاختباء في مديرية خورمكسر لكن المواطنين وبمساعدة ضباط في الجوازات تمكنوا من التعرف عليه وضبطه إلى حين حضور قوة أمنية برفقة شقيقه الذي تعرف عليه.