كرستيانو رونالدو يقود النصر للفوز بأول ألقابه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية

رياضة - Sunday 13 August 2023 الساعة 08:45 am
عدن، نيوزيمن:

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو ناديه النصر لتحقيق فوز مثير على جاره الهلال بالديربي 2_1، في المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال التي جمعتهما مساء يوم السبت بالطائف.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفي النصر بشباك الهلال بالدقيقتين 74 و98، في حين أحرز هدف الهلال الوحيد محترفه البرازيلي ميشيل ديلجادو بالدقيقة 51.

ليقود رونالدو النصر لتحقيق لقب كأس الملك سلمان للأندية الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، ويحصد لقبه الأول برفقته منذ قدومه لصفوفه، في حين فشل الهلال في إضافة لقبه الثالث بالبطولة.

نجح فريق الهلال في تسجيل هدف التقدم الأول عن طريق البرازيلي ميشيل ديلجادو بالدقيقة 51، بعد هجمة منظمة من لاعبي الهلال انتهت بعرضية متقنة من مالكوم إلى داخل منطقة الجزاء ليتابعها ميشيل برأسية داخل الشباك. 

وفي الدقيقة 71، قام الحكم رضوان جيد باستبدال البطاقة  الصفراء وحولها لحمراء وطرد لمدافع النصر عبدالإله العمري بعد عودته لتقنية الفار، بسبب تدخله على مالكوم وهو في طريقه للانفراد بالحارس نواف العقيدي، لتزداد الصعوبات على النصر بالدقائق المتبقية بلعبه منقوصا بعشرة لاعبين.

ورغم النقص العددي، لكن النصر استطاع تسجيل هدف التعادل الأول بواسطة نجمه كريستيانو رونالدو بالدقيقة 74 بعد انطلاقة مميزة من سلطان الغنام على الجبهة اليمنى وإرساله عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء تابعها رونالدو بتسديدة يمينية مباشرة قوية بالشباك.

ورغم الهجمات الخطيرة للفريقين عبر سافيتش ومالكوم تحديدا من ناحية الهلال ورونالدو وماني للنصر، بالدقائق المتبقية للوقت الأصلي، ولكن التعادل الإيجابي 1_1 كان حاسما بين الطرفين، ليتم اللجوء لشوطين إضافيين، لتحديد الفائز بالبطولة.

قبل أن تحمل الدقيقة 98، هدفا ثانيا للنصر عن طريق كريستيانو رونالدو بعدما تابع تسديدة فوفانا الرائعة المرتدة من العارضة، بضربة رأسية جميلة بالشباك، وسط فرحة كبيرة من صاروخ ماديرا، ليبصم على ثاني أهدافه الشخصية بالمباراة، ويعتلي صدارة هدافي البطولة.

وتعرض كريستيانو رونالدو لإصابة قوية بعد كرة مشتركة مع محمد جحفلي، وغادر الملعب وهو يتألم بشدة، ليتم استبداله بشكل اضطراري ويعوضه زميله علي الحسن بالدقيقة 115.

وحضرت الهجمات الخطيرة للطرفين بالدقائق المتبقية ولكن لم يتم استغلالها جيدا، ليحسم اللقاء بفوز النصر على الهلال 2_1.