لايبزيج يتوج بلقب كأس السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه

رياضة - Sunday 13 August 2023 الساعة 10:21 am
عدن، نيوزيمن:

توج لايبزيج بلقب كأس السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة على ملعب أليانز أرينا. 

وجاءت ثلاثية لايبزيج بأقدام الإسباني داني أولمو الذي سجل الأهداف الـ3 (هاتريك) في الدقائق (3 و44 و68 من ضربة جزاء).

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن أولمو أصبح ثالث لاعب يمزق شباك بايرن ميونخ بهاتريك في مباراة رسمية داخل ملعب أليانز أرينا، وسبق الدولي الإسباني لهذا الإنجاز، الثنائي دودي لوكيباكيو مع دوسلدورف عام 2018 وروبرت جلاتزل بقميص هايدنهايم في العام التالي.

وكان بايرن قد توج بلقب الدوري في الموسم الماضي للمرة 11 على التوالي، بينما خاض لايبزيج مباراة كأس السوبر باعتباره حامل لقب كأس ألمانيا.

ولم يحتج المهاجم الإنجليزي هاري كين وقتا طويلا للظهور مع بايرن ميونخ، إذ دون أولى مشاركاته مع فريقه الجديد بعد ساعات معدودة على انضمامه للبافاريين في صفقة قياسية. 

الدولي الإنجليزي بدأ مباراة بايرن ضد لايبزيج في كأس السوبر الألماني، من مقاعد البدلاء، لكن المدرب الألماني توماس توخيل اضطر للاستعانة بالوافد الجديد بعد انضمامه رسميا للنادي، في الشوط الثاني على حساب الفرنسي ماتيس تيل، وجاءت مشاركة كين في الدقيقة 63، بينما كان الفريق البافاري متأخرا في النتيجة (0-2) منذ الشوط الأول.

يذكر أن كين وقع على عقد لمدة 4 سنوات، حيث أصبح أغلى لاعب في تاريخ بايرن ميونخ والبوندسليجا بقدومه من توتنهام هوتسبير مقابل 110 ملايين يورو.

ويعد هذا هو اللقب الأول للايبزيج في البطولة، في ثاني محاولة له، بعد أن خسر لقب النسخة الماضية على يد البايرن (5-3).

وأشارت شبكة "سكواكا" للإحصائيات إلى فشل بايرن ميونخ في التتويج بلقب السوبر بعدما حصد 6 من آخر 7 ألقاب نافس عليها في السوبر.

وأضافت: "توماس توخيل حقق نسبة انتصارات مع الفريق البافاري لم تتجاوز 46.15%، بعدما قاده في 13 مباراة، خسر 5 منها مقابل 6 انتصارات وتعادلين".

كما أفادت شبكة "أوبتا" للإحصائيات بأن لايبزيج أضاف لخزائنه الكأس الثالثة في تاريخ النادي، حيث جاء آخر لقبين في آخر مباراتين خاضهما الفريق.

وأنهى لايبزيج الموسم الماضي بطلا لكأس ألمانيا على حساب آينتراخت فرانكفورت، للمرة الثانية تواليا، قبل بدء موسمه الجديد بالظفر بلقب السوبر لأول مرة.

وجاء آخر لقبين تحت قيادة المدرب الألماني ماركو روزه، الذي تولى تدريب الفريق العام الماضي.