مشروع طريق قعرة.. استجابة إماراتية تعزز جهود التنمية في سقطرى

الجنوب - Wednesday 16 August 2023 الساعة 05:30 pm
سقطرى، نيوزيمن:

"تعزيز التنمية وتحسين البنية التحتية"، شعار ترسمه التدخلات التنموية التي تنفذها دولة الإمارات في سبيل دعم عجلة التنمية بمحافظة سقطرى.

مؤخراً، دشنت السلطات المحلية في سقطرى مشروع سفلتة طريق "ستيرو ـ قعرة" بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية، وهو أحد المشاريع المهمة التي ينشدها أبناء المحافظة في سبيل التخفيف من معاناة التنقل بين المناطق والقرى صوب مدينة حديبوه مركز المحافظة.

في حفل التدشين، الذي حضره محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، وممثل الشركة المنفذة -شركة المثلث الشرقي القابضة- السيد سعيد الكعبي، وعدد من الشخصيات البارزة ومسؤولي المنطقة.. جرى التأكيد على أهمية هذا المشروع في دعم البنية التحتية وتطوير المنطقة، وتعزيز الرفاهية وجودة الحياة للمجتمع المحلي.

المشروع يمثل حلماً طال انتظاره من أهالي منطقة قعرة وما جاورها من قرى، كونه يسهم في تحسين الحياة ويعزز من حضور التنمية المستدامة، خصوصا وأن الطريق يتعرض للانقطاع بشكل تام في مواسم الأمطار، الأمر الذي يضاعف من معاناة أهلها في إسعاف مرضاهم وجلب متطلباتهم الحياتية من المدينة.

أكد المحافظ الثقلي، أن هذا المشروع يأتي كجزء من سلسلة مشروعات تنموية يجري تنفيذها من أجل تحسين البنية التحتية ودفع عجلة التنمية إلى الأمام في سقطرى، مشيدا بالدور المهم والحيوي الذي تلعبه دولة الإمارات وأذرعها الإنسانية والتنموية لتعزيز البنية التحتية ودفع عجلة التنمية للأمام.

وقال، إن تحسين طريق منطقة ستيرو قعرة سيخدم أبناء تلك المناطق والمحافظة بشكل عام، وسيسهم بشكل كبير في تطوير البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وقال مهندس الشركة المنفذة في الميدان، صباح محمد، إن تنفيذ هذا المشروع يمثل الأمل المشرق للمنطقة وأبنائها في إنهاء المعضلات السابقة وفتح أمامهم آفاق مستقبلية، مشيراً إلى أن إنجاز هذا المشروع يعكس رؤية دولة الإمارات في تطوير وتعزيز البنية التحتية في سقطرى، لافتا إلى أن هذا المشروع هو جزء من خطة تطوير شاملة تشمل سفلتة طرق أخرى وتوفير الخدمات الأساسية للمنطقة.