تطهير آخر معاقل القاعدة في أبين

الجنوب - Thursday 31 August 2023 الساعة 09:55 am
أبين، نيوزيمن:

أعلنت قيادة حملة "سيوف حوس" عن تطهير آخر معاقل تنظيم القاعدة في محافظة أبين، جنوب البلاد.

وتمكنت القوات المشتركة في الحملة من اقتحام عدد من المواقع التي تتخذها عناصر التنظيم معاقل لها على طول السلسلة الجبلية الواصلة من مودية إلى محافظة شبوة المجاورة.

وخلال الساعات الماضية؛ أمنت الحملة الأمنية قمم الجبال في وادي عومران وصولاً إلى منطقة ركب عومران وعقبة حطيب والجنن ومنها إلى منطقة الحنكة الفاصلة بين أبين وشبوة.

وتنفذ القوات الأمنية والعسكرية المشاركة في حملة "سيوف حوس" عمليات تمشيط واسعة بقيادة مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد، لتعقب فلول التنظيم التي فرت من وادي عومران إلى خارج محافظة أبين. 

وأوضح مدير أمن أبين أن الحملة المشتركة التي انطلقت قبل نحو شهر حققت أهدافها الكاملة، وتطهير وتمشيط المناطق التي تواجدت فيها تلك عناصر التنظيم المتطرف. موضحا أن المرحلة القادمة من الحملة سوف ترتكز على عمليات الرصد والتتبع لتحركات تلك الجماعات والفلول ومطاردتها في كل مكان قد تتواجد فيه، خصوصا بعد فقدانها لمعاقلها داخل مناطق أبين.

ودعت القوات الأمنية والمشاركة في عملية "سهام حوس" جميع أهالي وأبناء المناطق القريبة من الحدود التي تم تطهيرها الإبلاغ عن أي عناصر أو مشتهبة بهم، وعدم التستر عنهم حتى ينالوا جزاءهم الرادع وينبغي على الجميع استنكار مثل هذه الأعمال الجبانة حتى تنعم المحافظة بالأمن والأمان والاستقرار.

من جانبها دعت قيادة قوات الحزام الأمني في مديرية الوضيع بمحافظة أبين، شباب المديرية الذين ناصروا أو انضموا إلى تنظيم القاعدة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء إلى تسليم أنفسهم إلى الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

ونشرت قيادة القوات بياناً أكدت فيه أن الجهود مستمرة من قبل السلطات الأمنية في المحافظة للقضاء على الإرهاب واجتثاث بؤرة من كافة مناطق أبين. حاثاً المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والوطنية وخطباء وأئمة المساجد على أن يتحملوا دورًا رياديًا في التواصل مع الشباب وتوجيههم نحو هذا النداء الهام. وتأتي هذه الدعوة في إطار جهود القيادة للمساهمة في تحقيق السلام والاستقرار في المديرية.

ودعت قيادة الحزام الأمني الشباب المنخرطين مع التنظيمات الإرهابية إلى العودة إلى جادة الصواب وتسليم أنفسهم من أجل الصفح عنهم. موضحة أن هذه الخطوة تأتي ضمن الإجراءات الوقائية تهدف إلى ضمان سلامتهم وحفظ الأمن والاستقرار في المديرية. ووضع البيان مهلة للشباب الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء تسليم أنفسهم حتى 3 سبتمبر 2023م، وحتى لا يكونوا عرضة لأية حملات أمنية وعمليات تعقب قادمة.