المنتخب اليمني يواجه غوام في آخر مواجهات التصفيات الآسيوية تحت 23 عاماً

رياضة - Monday 11 September 2023 الساعة 06:22 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يخوض المنتخب اليمني الأولمبي يوم غد الاثنين الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت اليمن أمام غوام آخر مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما والتي ستقام العام القادم في قطر.

وكان المنتخب اليمني قد فقد فرصة التأهل المباشر وتصدر المجموعة الثالثة، بعد تعرضه للهزيمة أمام فيتنام في الجولة الماضية بهدف مقابل لا شيء، لتتصدر فيتنام المجموعة برصيد 6 نقاط وتضمن رسمياً تأهلها للنهائيات الآسيوية. 

فيما يحتل المنتخب اليمني المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، ويأتي خلفه منتخبا سنغافورة وغوام في المركز الثالث والرابع وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة. 

ويأمل المنتخب اليمني بأن يتأهل إلى النهائيات الآسيوية كواحد من المنتخبات الأربعة صاحبة أفضل مركز ثاني في المجموعات الإحدى عشرة. 

وأجرى المنتخب اليمني الأولمبي مساء اليوم، تدريبه الأخير وركز المدير الفني للمنتخب التشيكي سكوب على فرض أسلوب اللعب الخاص لمواجهة غوام، خصوصا في الشق الهجومي والتركيز أمام مرمى غوام واستغلال الفرص بإحراز الأهداف.  

وقبل بداية التمرين ألقى سكوب محاضرة فنية على اللاعبين طالبهم خلالها بعدم الاستهانة بالخصم، فهو أيضا يمتلك حظوظ وأمل التأهل وسيدخل اللقاء للعب والفوز بعد أن تعادل في لقاء الجولة الثانية أمام سنغافورة. 

وحث سكوب اللاعبين على ضرورة الفوز بالمباراة ولا غيره للبقاء ضمن قائمة المنتخبات التي احتلت أفضل مركز ثان من أجل التأهل إلى النهائيات الآسيوية، وعمل ما بوسع اللاعبين للفوز وترك الحسابات الأخرى عقب المباراة. 

من جهته قال نجم المنتخب حمزة محروس: إنهم كلاعبين يعرفون صلابة وتماسك منتخب غوام وبحثهم عن إنجاز الفوز والبحث عن تحقيق المفاجآت أمام المنتخب اليمني، لكنهم كلاعبين تعاهدوا على اللعب للفوز، فهي الفرصة الأخيرة التي ستدخلهم في حسابات المركز الثاني مع المجموعات الأخرى لذلك سيدخلون اللقاء للفوز ولا غيره. 

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الـ11، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، حيث تنضم إلى منتخب قطر المضيف.

جدير بالذكر أن 42 منتخباً يتنافسون فيما بينهم للظفر بالمقاعد الـ15 المتاحة في نهائيات كأس آسيا، والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024.

كما أن المنتخبات المشاركة لا تتطلع فقط إلى التأهل للنهائيات الآسيوية، بل تسعى أيضاً إلى الحصول على ثلاث مقاعد مؤهلة بشكل مباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.