المنتخب اليمني يتخطى غوام بخماسية في ختام التصفيات الآسيوية تحت 23 عاماً

رياضة - Tuesday 12 September 2023 الساعة 03:41 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تمكن المنتخب اليمني الأولمبي من الفوز على منتخب غوام بنتيجة 1/5، وذلك في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما والتي ستقام في قطر العام القادم. 

تقدم المنتخب اليمني بالهدف الأول مبكراً في الدقيقة الأولى من اللقاء عن طريق حمزة محروس، وأضاف المنتخب اليمني الهدف الثاني في الدقيقة 17 عن طريق محمد ناجي. 

بعدها تمكن منتخب غوام من تسجيل هدف من هجمة مباغتة عكس مجريات اللقاء في الدقيقة 22 عن طريق ميكاتومز، ليضيف بعدها قاسم الشرفي الهدف الثالث لليمن في الدقيقة 24.

بعدها تحصل منتخب غوام على ركلة جزاء سددها لاعب منتخب غوام اوزاروكا، لكن حارس المنتخب اليمني عبدالله السعدي تصدى للركلة، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليمن بنتيجة 1/3.

وواصل المنتخب اليمني سيطرته على مجريات اللقاء وأضاف الهدف الرابع عن طريق أحمد ماهر في الدقيقة 69، وقبل نهاية اللقاء بدقائق أضاف البديل صقر الحريري الهدف الخامس لليمن فيى الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بفوز اليمن بنتيجة 1/5.

وبهذا الفوز رفع المنتخب اليمني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الثالثة، ليدخل ضمن حسابات التأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات الإحدى عشرة. 

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في المجموعات الـ11، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، حيث تنضم إلى منتخب قطر المضيف.

جدير بالذكر أن 42 منتخباً يتنافسون فيما بينهم للظفر بالمقاعد الـ15 المتاحة في نهائيات كأس آسيا، والتي ستقام في قطر  خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024.

كما أن المنتخبات المشاركة لا تتطلع فقط إلى التأهل للنهائيات الآسيوية، بل تسعى أيضاً إلى الحصول على ثلاث مقاعد مؤهلة بشكل مباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.