القوات الجنوبية تسيطر على آخر معاقل القاعدة في وادي الرفض بأبين

الجنوب - Wednesday 27 September 2023 الساعة 08:08 pm
أبين، نيوزيمن:

تمكنت القوات الأمنية والعسكرية المشتركة في محافظة أبين، جنوبي اليمن، الأربعاء، من تطهير آخر معاقل تنظيم القاعدة في وادي الرفض الواصل إلى محافظة شبوة المجاورة.

وقال مصدر أمني: إن القوات العسكرية والأمنية المشاركة في عملية "سهام الشرق" وحملة "سيوف حوس" تمكنت من التوغل في وادي الرفض الذي تستخدمه عناصر تنظيم القاعدة معقلاً رئيسياً لإدارة العمليات الإرهابية ضد القوات الجنوبية في محافظتي أبين وشبوة. 

وأضاف المصدر إن القوات بقيادة مدير أمن محافظة أبين، العميد علي ناصر بوزيد، نفذت عملية نوعية لتعقب فلول تنظيم القاعدة التي فرت عقب تطهير معسكر التنظيم، الثلاثاء، لافتا إلى أن القوات نفذت عمليات تمشيط واسعة للشعاب الجبلية الوعرة في الاتجاه الشرقي المحاذي بين أبين وشبوة، وتمكنت خلالها من تطهير آخر معاقل القاعدة في وادي الرفض.

وأشار إلى أن القوات المشتركة تمركزت في عدة مواقع في وادي الرفض بعد تطهيرها من العناصر الإرهابية من أجل ضمان عدم عودة تلك العناصر التي تتخذ من الجبال والأودية سكنا لها.

وأشار المصدر إلى أن القوات عثرت أثناء تطهير معسكر القاعدة والمواقع التابعة للتنظيم في الوادي على كمية من العبوات الناسفة المعدة للتفجير وكذا أجهزة تحكم وذخائر.

وأكد مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد، على الوفاء لكل الشهداء الذين سقطوا في سبيل الدفاع عن أمن أبين واستقرارها واستئصال شأفة الإرهاب من المحافظة، وقال إن الحملة مستمرة ولن تتوقف حتى القضاء على هذه العناصر وإزالة خطرها على أبين.

وأعلنت إدارة الأمن عن مقتل 5 جنود وإصابة 3 آخرين خلال معركة تطهير وادي الرفض التي انطلقت الثلاثاء ضد فلول تنظيم القاعدة في الوادي. وكشفت عن خسائر كبيرة تكبدتها عناصر التنظيم خلال تلك المعركة وسط فرار من تبقى منهم صوب شعاب جبلية واصلة لمحافظتي شبوة والبيضاء.

ونعت إدارة أمن أبين شهداءها الذين ارتقوا في هذه المعركة المصيرية وهم يؤدون عملهم الأمني في الدفاع عن هذه المحافظة الباسلة لكي تنعم بالأمن والاستقرار. وأكدت قوات أمن أبين بقيادة العميد علي ناصر بوزيد باعزب قائد هذه المعركة المصيرية بأنها ماضية على درب هؤلاء حتى تحقيق النصر وتطهير محافظة أبين من فلول هذه العناصر الجبانة.