مؤمن السقاف يوضح حقيقة تحيز اتحاد كرة القدم لوزارة الشباب في صنعاء

رياضة - Wednesday 27 December 2023 الساعة 06:16 pm
عدن، نيوزيمن:

في حفل ختام أعمال ومشاريع دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي لعام 2023 أوضح عضو الهيئة مؤمن السقاف حقيقة تحيز ومساندة اتحاد كرة القدم لوزارة الشباب والرياضة في صنعاء وذلك من خلال عدم تطبيق اللوائح والقوانين لأندية صنعاء، بينما في العاصمة عدن يصدر القرارات التعسفية في حرمان وتهبيط الأندية العدنية. 

ويتهم اتحاد الكرة المجلس الانتقالي بإقحام السياسة بالرياضة بالرغم من عدم وجود أي دلائل على ذلك، بالمقابل تغاضى اتحاد العيسي عن العديد من الأمور التي حدثت في صنعاء وبطولات الوزارة في المحافظة الشمالية. 

وقال السقاف في كلمته: "أريد أن أوضح بعض الأمور الكثيرة التي لطالما اُتهمنا فيها في السنوات الماضية، كان عيبنا الوحيد أننا لا نتكلم ولا نرد ولا نعقب ولا نوضح، لأننا كنا مهتمين بالعمل الرياضي وتطوير الحركة الرياضية". 

وتابع: "تحملنا الشائعات لسنوات طويلة، اُتهمنا بأننا السبب الرئيسي بتخريب الرياضة وأننا نسيس الرياضة وأننا نستخدمها لأسباب كثيرة، كل تلك الاتهامات كانت بسبب عجزهم الذي يتحلى به القائمون على الرياضة لعجزهم عن إقامة الأنشطة وتفرغهم للمماحكات السياسية وصرف الأمور المالية للعمل السياسي". 

وأضاف: "لقد بدأت المشكلة فيما بيننا وبين اتحاد كرة القدم عندما أصدر مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن قرارت بتغيير إدارات الأندية وهو حق مشروع لمكتب الشباب والرياضة، تدخل اتحاد كرة القدم، (والوصف هنا اتحاد كرة القدم) يعني ليس له علاقة بالأندية، لأن الأندية فيها عدة ألعاب، متحججا أن قرارات مكتب الشباب والرياضة خرقت اللوائح، بالمقابل في صنعاء تغيرت إدارات الأندية وتحديدا نادي اليرموك ونادي شعب صنعاء والجميع يشاهد واتحاد كرة القدم أيضا يشاهد وبعض الاخوة في وزارة الشباب والرياضة يشاهدون ما يحدث وكأنه حلال في صنعاء وحرام في عدن". 

وزارة الشباب والرياضة في صنعاء وأندية صنعاء أدخلوا العديد من الأمور السياسية في الرياضة أهمها:

-إصدار تعميم من الحوثي بمنع النشاط في صنعاء في فترة النهار من أجل تدريبات عسكرية لأنصار الله، واتحاد العيسي صامت. 

-أقيمت بطولة في صنعاء باسم صالح صماد، واتحاد كرة القدم صامت. 

-رفعت صور قاسم السليماني القائد الإيراني في صنعاء، واتحاد كرة القدم صامت.

وبهذا الصدد قال السقاف: "عندما يرفع علم الجنوب في الملاعب ومدرجات الجماهير تطبق اللوائح! وأنا أقولها لكم هنا إن علم الجنوب من التوابث، علم الجنوب لا يعتبر سياسة، هذا علم وطن علم دولة لن نتنازل عنه، لا أحد يقدر أن يمنعنا عن رفع علم الجنوب، هذا علم ضحوا من أجله شهداء".