لقاء في شبوة ناقش خطة مشاريع منظمة بلا حدود للعام 2024

الجنوب - Wednesday 03 January 2024 الساعة 06:02 pm
شبوة، نيوزيمن:

ناقش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، الدكتور علي ناصر الذيب، الأربعاء، مع المدير الجديد لمشروع منظمة بلا حدود البلجيكية الدكتور فباريزو كاروسي، خطة مشاريع المنظمة في المحافظة خلال العام 2024م.

وأشار الدكتور الذيب إلى أهمية التعاون مع المنظمات الدولية المانحة، لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وتحسين مستوى الرعاية الصحية في المحافظة، مؤكدا أن مكتب الصحة يسعى إلى تعزيز الشراكة مع بلا حدود خاصة والمنظمات الدولية المانحة بشكل عام، لتنفيذ المشاريع الصحية التي تلبي احتياجات المواطنين في مختلف الجوانب.

وثمن الذيب إسهامات منظمة بلا حدود في دعم الإجراءات الاحترازية التي تم القيام بها خلال تسجيل حالات الإصابة بالكوليرا وإعلان حالة الطوارئ بالمحافظة أواخر الربع الأخير من العام الماضي 2023م.

بدوره استعرض ممثل المنظمة خطة مشاريعهم خلال العام الحالي 2024م والتي تشمل تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية، ودعم المستشفيات والمراكز الصحية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتدريب الكوادر الصحية.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية للمواطنين في محافظة شبوة، وتقديم خدمات صحية نوعية لهم، إلى جانب مساندة جهود مكتب الصحة والسكان بالمحافظة تجاه أي حالات طوارئ صحية بالمحافظة.