شبوة.. تنفيذ حملة لإزالة التعديات والبسط العشوائي

الجنوب - Thursday 04 January 2024 الساعة 06:26 pm
شبوة، نيوزيمن:

نفذت لجنة الخدمات وتحسين المدينة في محافظة شبوة، اليوم الخميس، حملة واسعة لإزالة التعديات والبسط العشوائي في عدد من أحياء مدينة عتق وأبرزها في مخطط 213.

وتمت إزالة عدد من أعمال البسط العشوائية التي أقيمت على المساحات والأراضي المخصصة للخدمات العامة، إضافة إلى الأكوام الترابية ومخلفات البناء على الشارع العام.

وشددت اللجنة على اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين بترك مخلفات البناء أو رميه في الشوارع والساحات العامة.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعاً لها برئاسة مدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي محمد صالح المرزو، للوقوف على أبرز الخطط والبرامج في مشاريع الخدمات وتحسين المدينة والأعمال المزمع تنفيذها في مدينة عتق خلال العام 2024م.

وناقشت اللجنة عددا من القضايا المتعلقة بتحسين مدينة عتق، ومنها منع العشوائيات والتعديات على المصالح العامة، بالإضافة إلى ما يشكله ذلك من تشويه للمظهر الجمالي لواجهة المحافظة وعاصمتها.

وشدد مدير عام هيئة الأراضي على استمرار منع العشوائيات والتعديات على المصالح العامة، مؤكدا على تكاتف جميع الجهات المختصة للقيام بمسئولياتهم.

وأقرت اللجنة في اجتماعها إلغاء العقد الممنوح لاستثمار مركز تجاري في مخطط 213، وتكليف فرع هيئة الاستثمار بالمحافظة بالبحث عن مستثمر لديه الإمكانية والجدية في تنفيذ المشروع، إضافة إلى سحب عدد من الأراضي التي منحت للاستثمار وتجاوزت الفترة القانونية دون تنفيذ.