اختيار ندى العوبلي رئيساً لاتحاد نساء الجنوب وزكية باحشوان أميناً عاماً

الجنوب - Saturday 06 January 2024 الساعة 05:45 pm
عدن، نيوزيمن:

شهدت العاصمة عدن، اليوم السبت، انعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب تحت شعار "استعادة الدور الريادي لنساء الجنوب"، الذي يهدف إلى خدمة المرأة والأسرة في الجنوب.

واختار المؤتمر التأسيسي ندى العوبلي رئيساً للاتحاد وزكية باحشوان أميناً عاماً.

وخلال حفل إشهار الاتحاد، أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور، محمد الزوعري، على حماية حقوق المرأة ومكافحة جميع أشكال التمييز والعنف ضدها وتعزيز الوعي بقضايا المرأة والعمل على تشريعات تدعم حقوقها وتضمن المساواة بين الجنسين بالحقوق والواجبات، محيياً الأدوار البطولية والنضالية للمرأة الجنوبية في صناعة مستقبل دولة الجنوب.

وأضاف: "ونحن بدورنا نبذل الجهود للعمل على زيادة تمثيل المرأة في المؤسسات الحكومية والشركات والمنظمات غير الحكومية وتشجيع المرأة على المشاركة الفاعلة في الحياة العامة واتخاذ القرارات ذات الصلة بمصالحها، وتوفير فرص تعليمية داخلياً وخارجياً ودعم النساء في اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق الارتقاء الشخصي والاقتصادي وكذا تعزيز دور المرأة في انتشار الواقع التعليمي المزري باعتبارها المربية الأولى للأجيال في البيت والمدرسة".

بدورها أكدت عوبلي، أن تأسيس الاتحاد العام لنساء الجنوب هي خطوة هامة نحو تعزيز دور المرأة وحقوقها وتمكينها في المجتمع، مشيرة إلى أن المرأة هي الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات المزدهرة المستدامة.

وأضافت إن أن مشاركة المرأة الفاعلة في المجتمع والحياة العامة ومواقع صنع القرار تعد من أهم العوامل التي تسهم في التنمية الشاملة، لافتة إلى أن تنظيم هذا المؤتمر التأسيسي يعكس الالتزام القوي والرغبة الحقيقية في تعزيز قضايا المرأة وتحقيق التغيرالإيجابي.

حضر حفل الإشهار أمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، وعدد من قيادات المجلس.