مصر تفتتح مشوارها في النهائيات الإفريقية بمواجهة موزمبيق

رياضة - Sunday 14 January 2024 الساعة 05:46 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم الأحد، مواجهات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتى تستضيفها كوت ديفوار وتستمر منافساتها حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا. 

ويستهل منتخب نيجيريا مبارياته، بمواجهة غينيا الاستوائية على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة، ويتطلع منتخب نيجيريا للتتويج باللقب الرابع في تاريخه، بعدما حصده أعوام 1980 و1994 و2013.

في المقابل، يدخل منتخب غينيا الاستوائية المباراة بحثا عن تحقيق الفوز معتمدا في ذلك على تطور المنتخب الكبير في السنوات الأخيرة، ورغم التجارب القليلة لمنتخب غينيا الاستوائية في بطولات أمم إفريقيا، حيث شارك في 3 نسخ فقط، حقق الفريق نتائج طيبة كان منها الوصول للمربع الذهبي في نسخة 2015 التي أقيمت بغينيا الاستوائية.

وتتوجه أنظار الملايين من جماهير الكرة المصرية والإفريقية، صوب ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، لمتابعة مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية. 

ويستهل الفراعنة مشوارهم في البطولة أمام منتخب موزمبيق الملقب بالأفاعي السوداء، بحثا عن اللقب الغائب عن خزائنهم منذ عام 2010، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من التحقق خلال نسختي 2017 و2021، لولا الخسارة في النهائي أمام الكاميرون والسنغال، على الترتيب.

ولن تكون المباراة سهلة على منتخب مصر، خصوصا أن منتخب موزمبيق يملك كتيبة من اللاعبين الشباب وعددا وفيرا من المحترفين، لذلك شدد روي فيتوريا، مدرب الفراعنة، على أنه لا استهانة بالمنافس خصوصا في الضربة الأولى بالبطولة.

وفي المباراة الثالثة يلتقى منتخب غانا نظيره الرأس الأخضر، فى المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب فيليكس هوفويت، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات. 

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة، فاز منتخب كوت ديفوار على غينيا بيساو بنتيجة 2/ صفر، سجل سيكو فوفانا وفيليب كراسو الهدفين في الدقيقتين 4 و58، من المباراة التي أقيمت على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة أبيدجان.

وانتزع منتخب الأفيال منظم البطولة أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة الأولى، التي تضم أيضا نيجيريا وغينيا الاستوائية.

وكانت هذه المواجهة مناسبة استثنائية للمنتخب الإيفواري، حيث خاض مباراته رقم 100 في مشاركته 25 في كأس الأمم الإفريقية، محققا انتصاره رقم 45 مقابل 29 تعادلا و26 هزيمة.