شعب حضرموت يواجه أهلي صنعاء في ذهاب نصف نهائي الدوري اليمني

رياضة - Saturday 27 January 2024 الساعة 10:57 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم السبت، أولى مواجهات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري الدرجة الأولى اليمني، والتي ستجمع شعب حضرموت وأهلي صنعاء على ملعب الفقيد بارادم في المكلا. 

وكان أهلي صنعاء قد تمكن من التأهل إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الأولى برصيد 25 نقطة، جمعها من 8 انتصارات، وتعادل وهزيمة. 

فيما تأهل شعب حضرموت لاحتلاله وصافة المجموعة الثانية، برصيد 18 نقطة، جمعها من 5 انتصارات و3 تعادلات وهزيمتين. 

ويسعى أهلي صنعاء البطل في 6 مناسبات سابقة، لاستعادة مجده السابق والعودة للتويج ببطولة الدوري بعد غياب طويل امتد لـ17 عاما، حيث كان عام 2007 موعد آخر تتويج له بالبطولة. 

ويمتلك أهلي صنعاء ترسانة من النجوم يتقدمهم متصدر هدافي الدوري أحمد ضبعان، ولاعب الخبرة وحيد الخياط، والمهاجم حيدر أسلم، كما يراهن الأهلاوية على مدافعيه المتشبعين بالخبرة أمثال: حمادة الزبيري وعبدالعزيز الجماعي ومدير عبدربه، تحت قيادة المدرب واللاعب السابق جمال القديمي الذي قدم موسما متكاملا في مباريات الدور الأول الذي اختتمه بخسارة وحيدة، وعلامة كاملة في مباريات الإياب (خمسة انتصارات من خمس مباريات).

في الجهة المقابلة يسعى النوارس لإسقاط الامبراطور والتأهل للنهائي والظفر بأول بطولة دوري في تاريخهم، ويراهن محبوه على قوة حارس مرماه الدولي محمد أمان، وجودة المدافعين الدولي محمد الغيلي ومحمد باقديم، بالإضافة لتحركات المزعج عماد منصور، وهداف الفريق سعيد المنصوب.

ويدرك الشعباوية صعوبة المهمة في مواجهة فريق متمرس مثل الأهلي، إلا أنهم يسعون لتسجيل نتيجة إيجابية تكون حافزا لهم قبل مباراة الإياب في صنعاء الأسبوع المقبل.