بدعم إماراتي.. ترتيبات لبدء تأهيل وتشغيل 5 مستشفيات محورية في شبوة

الجنوب - Saturday 27 January 2024 الساعة 06:24 pm
شبوة، نيوزيمن:

أعلن مكتب وزارة الصحة والسكان في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، بدء الترتيبات الخاصة بالمرحلة الثانية من عملية تأهيل وتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية في إطار مبادرة مؤسسة الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" الرامية لإنعاش المنظومة الصحية في المحافظة.

وأوضح الدكتور علي ناصر الذيب، مدير عام المكتب، أن المرحلة الثانية تتضمن إعادة تأهيل وتشغيل 5 مستشفيات محورية في خمس مديريات بمحافظة شبوة؛ وتأتي هذه الخطوة تواصلاً لاهتمام وجهود محافظ محافظة شبوة- رئيس المجلس المحلي، الشيخ عوض محمد بن الوزير في تطوير قطاع الخدمات الصحية والعلاجية بالمحافظة، وبدعم سخي من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية.

وأشار الدكتور الذيب، وفقاً لـ"المركز الإعلامي بالمحافظة" إلى أن المرحلة الثانية تتضمن مستشفيات: عين، وعسيلان، وواسط مرخة السفلى، ونصاب، وجمال عبدالناصر في الصعيد. وتشمل الخطة إعادة تأهيل مباني المستشفيات وتجهيزها بالأجهزة والمعدات الطبية ورفدها بالأطباء التخصصيين أسوة بالمرحلة الأولى وبأعلى مستوى الجودة والكفاءة.

وأضاف المسؤول الصحي إنه أنجز كافة المتطلبات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية وجاري استكمال باقي الإجراءات اللازمة للبدء بالتنفيذ خلال الأيام القريبة القادمة. موضحا أن رواتب الأطباء المشمولة ضمن دعم مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تم استكمال إجراءات تحويلها للأشهر: أكتوبر- ديسمبر 2023م، بمبلغ وقدره "308,133" ألف دولار أمريكي، مؤكدا انتظام صرفها أولا بأول.

وعبر مدير صحة شبوة عن تقديره لرعاية واهتمام المحافظ ابن الوزير والأشقاء في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية من أجل النهوض بالقطاع الصحي وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

الجدير ذكره أن المرحلة الأولى من مبادرة إنعاش القطاع الصحي الذي تموله مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية شمل تأهيل وتشغيل 5 مستشفيات رئيسية هي: "هيئة مستشفى شبوة ومستشفى شبوة العام عتق، ومستشفى عزان ميفعه، ومستشفى الدفيعة بيحان، ومستشفى عرماء". وأسهم دعم الأشقاء في دولة الإمارات بإحداث نقلة نوعية في الخدمات الطبية والعلاجية في محافظة شبوة.