تضامن حضرموت يواجه وحدة صنعاء في ذهاب نصف نهائي الدوري اليمني

رياضة - Sunday 28 January 2024 الساعة 09:46 am
عدن، نيوزيمن:

تقام اليوم الأحد، ثاني مواجهات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري الدرجة الأولى اليمني، والتي ستجمع تضامن حضرموت ووحدة صنعاء على ملعب الفقيد بارادم في المكلا. 

وتمكن تضامن حضرموت من التأهل إلى هذا الدور بعد احتلاله وصافة المجموعة الأولى لبطولة دوري الدرجة الأولى اليمني برصيد 18 نقطة، من 5 انتصارات و3 تعادلات وهزيمتين. 

فيما تأهل وحدة صنعاء بعد احتلاله صدارة المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة، من 6 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة. 

ويسعى وحدة صنعاء البطل في أربع مناسبات سابقة لإعادة ذكريات الماضي، والظفر ببطولة الدوري، بعد غياب لسنوات طويلة امتدت لـ22 عاما، حيث كان التتويج في آخر مناسبة بموسم  2002.

وكان الوحدة قريبا من التتويج الموسم الماضي، لولا ركلات الترجيح التي أدارت ظهرها للزعيم وابتسمت لفحمان في المباراة النهائية للدوري باستاد سيئون الأولمبي.

وستكون بداية المهمة للزعيم من خلال كبح جماح الحصان الأسود للدوري فريق تضامن حضرموت الذي فاجأ الجميع وتأهل للمربع الذهبي على حساب فرق لها باع كبير في الدوري، أمثال: هلال الحديدة واتحاد إب والعروبة.

ويتسلح الواحداوية بمجموعة من اللاعبين الشباب الممزوجين بلاعبي الخبرة، يتقدمهم هداف دوري الموسم الماضي محمد هاشم النجار، والدوليون قاسم الشرفي، حمزة الريمي، محمد مهيوب، يتقدمهم المهاجم محمد العبيدي.

ويعرف المدرب أمين السنيني الحائز مؤخرا على شهادة البروفيشنال في التدريب صعوبة المهمة الملقاة على عاتقه، حيث تنتظره مباراة أمام فريق متسلح بالأرض والجمهور، وأمله بالخروج بنتيجة إيجابية تساعده وتسهل له المهمة في لقاء الإياب.

على الجانب الآخر، لن يكون الحصان الأسود للدوري، فريق تضامن حضرموت، مطالبا بالبحث عن نقاط قوة فريق الوحدة، فالوحدة كتاب مفتوح خصوصا لمدرب التضامن عادل التام، مدرب وحدة صنعاء ولاعبه السابق الذي يمتلك في كتيبته مدافعه المخضرم، لاعب وحدة صنعاء السابق عبدالمعين الجرشي الذي يعرف مستويات زملائه السابقين جيدا.

ويعول التام على ورقته الرابحة مهاجم المنتخب الوطني أحمد ماهر، بالإضافة إلى المهاري أحمد باحاج، وديناميكية لاعبي الوسط بقيادة محمد فوزي.

ويسعى التضامن لإحداث المفاجأة وتكرار معجزة فحمان من خلال التتويج ببطولة الدوري وتسطير تاريخ جديد كأول فريق من محافظة حضرموت يحقق هذا الإنجاز.

وضمن نفس السياق، لعبت بالأمس أولى مباريات ذهاب المربع الذهبي لبطولة الدوري اليمني، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين شعب حضرموت وأهلي صنعاء، على أن تحسم هوية المتأهل منهما إلى المباراة النهائية في الرابع من شهر فبراير القادم في صنعاء.