صحة محل الربيع في حيس تنتظر الاهتمام

المخا تهامة - Friday 16 February 2024 الساعة 04:34 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

تنتظر الوحدة الصحية بمحل الربيع في مدينة حيس المحررة جنوبي الحديدة، الاهتمام لتتمكن من تقديم خدماتها الصحية والطبية لسكان القرية والقرى المجاورة على أكمل وجه.

والوحدة الصحية في قرية محل الربيع بمديرية حيس واحدة من العشرات التي تعاني الإهمال وتضررت بفعل الحرب الحوثية، كون الميليشيا كانت مسيطرة على تلك القرية ما يزيد عن 4 سنوات، ونهبت كافة محتوياتها من أثاث وأجهزة طبية، وأخرجتها عن المنظومة الصحية بشكل تام.

وأثناء سيطرة الحوثيين على القرية، كان الكادر الصحي يعمل في قرية بيت مغاري المحررة باسم صحية محل الربيع، وقدمت مختلف الخدمات الطبية للمواطنين المرضى.

وبعد تحرير القرية وتأمينها عاد إليها الكادر الصحي للعمل، وبرغم الخراب والدمار الذي لحق بها إلا أن هذا الكادر باشر عمله بإمكانيات محدودة للقيام بمهام مثل: التحصين وتوزيع التغذية، لكنه لا زال عاجزا عن استيعاب المرضى ومواجهة الأوبئة الموسمية المنتشرة في المنطقة، لتدهور حال المبنى وعدم توفر العلاجات.

يقول مدير الوحدة الصحية بمحل الربيع الدكتور حسن سالم سفيان، إن الوحدة الصحية يستفيد منها أكثر من 4365 نسمة من أهالي القرية، بالإضافة إلى القرى المجاورة لها، لكن عند عودتنا لها وبدء العمل وجدناها غير صالحة للعمل، داعياً الجهات الحكومية والمنظمات الدولية الإنسانية، إلى اللفتة الإنسانية لقرية محل الربيع وترميم الوحدة الصحية وتأثيثها وتوفير كافة المستلزمات التي تساعدها بالقيام بالعمل الصحي والتخفيف من معاناة المرضى غير القادرين على السفر إلى مركز مدينة حيس نتيجة وعورة الطريق ودفع تكاليف العلاج.