إعادة تفعيل مركز العزل لمواجهة تفشي وباء الحصبة في شبوة

الجنوب - Monday 18 March 2024 الساعة 10:15 pm
شبوة، نيوزيمن:

قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في شبوة، الدكتور علي الذيب، إنه تم بالتنسيق مع منظمة أطباء بلا حدود إعادة تفعيل مركز العزل، بعد يوم من أنباء تفشي وباء الحصبة في عدد من مديريات المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء مع محافظ شبوة عوض بن الوزير، الاثنين، للاطلاع على مستجدات حالات الإصابة بمرض الحصبة والإجراءات المتخذة للحد من انتشاره.

وأوضح الذيب، أن بؤر الوباء تتركز بدرجة رئيسية في مديريتي حبان وميفعة، وغيرهما من المديريات المتواجدة فيها ظاهرة مناهضة التحصين الروتيني للأطفال، ومقاطعة الحملات الوطنية للتحصين. 

وأضاف، إن عدد الحالات المحالة للمركز 16 حالة قابلة للارتفاع، مشيرا إلى أن معظم الحالات المصابة بمرض الحصبة هي من بين الممتنعين عن أخذ اللقاحات.

وشدد المحافظ بن الوزير على كافة الجهات الصحية للقيام بكافة الإجراءات الاحترازية لحماية الأطفال من الإصابة بالعدوى سريعة الانتشار، مؤكدا على أهمية تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي للمجتمع حول مخاطر مرض الحصبة وطرق الوقاية منه، مشددا على ضرورة توفير اللقاحات اللازمة في جميع المراكز الصحية بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بجهود الأصدقاء في منظمة بلا حدود البلجيكية وتدخلاتهم، وتوفير الدعم اللازم لمكافحة مرض الحصبة ومساندة الجهود الصحية بالمحافظة للحد من انتشاره والبدء بالإجراءات الاحترازية من خلال إعادة تشغيل مركز العزل الصحي بمركز المحافظة.