المنتخب اليمني يواجه نظيره الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة

رياضة - Thursday 21 March 2024 الساعة 03:03 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يواجه المنتخب اليمني الأول الخميس، نظيره الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 على استاد آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن منافسات  المجموعة الثامنة والتي تضم إلى جانبهما منتخبي البحرين ونيبال. 

وتحتل الإمارات صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، يليها البحرين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، واليمن في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ونيبال في المركز الرابع والأخير بصفر من النقاط. 

وسبق أن التقى المنتخبان في 14 مرة من قبل، 11 منها رسمية، و3 ودية، تمكن المنتخب اليمني من الفوز في 3 مباريات، فيما كانت الغلبة للإمارات في 11 لقاء سابق، وعلى صعيد التصفيات الآسيوية التقى المنتخبان في 5 مواجهات سابقة، تمكن المنتخب اليمني من الفوز في مواجهتين منها. 

وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين ضمن منافسات خليجي 24 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة عام 2019م والتي انتهت بفوز الإمارات بثلاثة هداف دون مقابل. 

وسيقود اللقاء طاقم تحكيم عراقي مكون من (مهند قاسم) حكماً للساحة ويساعده كل من: (واثق مدلل) و(أحمد صباح)، بينما سيكون الحكم (يوسف سعيد) حكماً رابعاً.

وتحدث مدرب المنتخب اليمني، الجزائري نورالدين ولد علي، في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء قائلا: "لدينا مباراة مهمة في المجموعة، وما زالت فرصنا في المنافسة قائمة، ولسنا متأخرين كثيرا عن المراتب الأولى، ففي رصيدنا 3 نقاط من خسارة وفوز، وبإذن الله نخرج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية". 

وأوضح ولد علي، أنه استلم الإدارة الفنية للمنتخب قبل أكثر من شهر، وفي ظروف صعبة، وعدم انتظام الدوري اليمني، وخاض فترة إعدادية في صنعاء بلاعبين محليين، حيث تم اختيار أفضلهم، قبل انضمام اللاعبين المحترفين لمعسكر المنتخب مؤخرا. 

وفي إجابته على جاهزية المنتخب للمباراة، قال: "برغم الرحلة الطويلة، وعدم إجراء أي مباراة ودية، إلا أننا سنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، كما لا توجد لدينا إصابات أو غيابات، وخاصة بعد استكمال صفوف المنتخب بانضمام المحترفين". 

بدوره أكد قائد المنتخب اليمني، الكابتن عبدالواسع المطري، على أنهم عازمون على تحقيق نتيحة إيجابية، وسيقاتلون فى المجموعة حتى آخر رمق، حيث قال: "الفريق مزيج من اللاعبين المحليين، والمحترفين، والخبرة، والشباب، والخامات الجيدة، والحماس، وهم نواة لمنتخب المستقبل". 

وخلال الاجتماع الفني للمباراة تقرر، أن يلعب المنتخب اليمني بـ(الفانلة والشورت الأحمر، والجوارب السوداء، واللون الأسود لحراسة المرمى)، بينما يلعب منتخب الإمارات بالزي (الأبيض وحارس المرمى باللون الأزرق).