كلاسيكو أوروبي يجمع ريال مدريد ومانشستر سيتي وقمة كبيرة تجمع آرسنال وبايرن ميونخ

رياضة - Tuesday 09 April 2024 الساعة 03:41 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح مساء الثلاثاء مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وتشارك 3 فرق إسبانية في ربع نهائي دوري الأبطال، وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، مع الثنائي الإنجليزي مانشستر سيتي وآرسنال، وفريقين ألمانيين (بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند)، وآخر فرنسي هو باريس سان جيرمان.

وفي أولى مباريات هذا الدور يستقبل ملعب سانتياجو برنابيو، قمة من قمم الكرة الأوروبية، والتي ستجمع بين ريال مدريد، ومانشستر سيتي، وصارت هذه المواجهة أشبه بكلاسيكو أوروبي بين الفريقين.

ريال مدريد، يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الموسم الحالي، وسيعمل على مواصلة النتائج الإيجابية، ويخرج بنتيجة تساعده في حسم التأهل إلى نصف النهائي من البطولة المحببة له ولجماهيره.

أما مانشستر سيتي، فيريد مواصلة طريقه في الحفاظ على لقبه، الذي حققه للمرة الأولى في التاريخ بالموسم الماضي، ويستهدف الخروج بنتيجة إيجابية خارج قواعده.

ووصل ريال مدريد، إلى ربع النهائي بعدما تغلب على لايبزيج في الدور الماضي، بينما حجز مانشستر سيتي مقعده في ربع النهائي على حساب كوبنهاجن.

وتعتبر هذه خامس مواجهة في الأدوار الإقصائية بين الفريقين في آخر 9 مواسم.

وتفوق السيتي على ريال مدريد في نصف نهائي العام الماضي في البطولة التي انتهت بتتويج الفريق الإنجليزي على حساب إنتر، وكانت هذه المباراة بمثابة الثأر المنتظر بعد الريمونتادا التاريخية التي حققها الريال في نصف النهائي على حساب السيتي في موسم 2021-2022 الذي انتهى بتتويج الملكي باللقب.

وفي المباراة الثانية يستقبل ملعب الإمارات، مباراة كبيرة تجمع بين آرسنال، وبايرن ميونخ. 

آرسنال، يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الموسم الحالي وسيعمل على مواصلة النتائج الإيجابية، ويخرج بنتيجة تساعده في حسم التأهل إلى نصف النهائي.

أما بايرن ميونخ، فيمر في الموسم الحالي بفترة صعبة، خاصة مع اقتراب خسارته لقب الدوري الألماني، وسيدخل المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز لمصالحة جماهيره.

ووصل آرسنال، إلى ربع النهائي بعدما تغلب على بورتو في الدور الماضي، بينما حجز بايرن ميونخ مقعده في ربع النهائي على حساب لاتسيو.

ويخوض آرسنال، ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 2010، ويعد البافاري خصما صعبا للفريق اللندني، خاصة وأن فرصه في التتويج بلقب محلي شبه معدومة، ولذا يسعى للتشبث بالحلم الأوروبي.

وتخطى آرسنال، عقبة بورتو في ثمن النهائي، ليصل إلى هذا الدور لأول مرة منذ 14 عاما، وبالنسبة إلى بايرن، فيخوض هذا الدور للمرة 22 في تاريخه، و12 في آخر 13 عاما، وتمكن في ثمن النهائي من إقصاء لاتسيو.