انتر يطمح لحصد لقب الدوري الإيطالي من أمام غريمه التقليدي ميلان في ديربي الغضب

رياضة - Monday 22 April 2024 الساعة 11:18 am
عدن، نيوزيمن:

يستعد عشاق إنتر لجولة جديدة من ديربي الغضب، عندما يصطدم الفريق، الاثنين، بغريمه الأزلي ميلان، على ملعب سان سيرو، في قمة لقاءات الأسبوع 33 من الدوري الإيطالي.

المواجهة هي الأولى بين الفريقين خلال العام الجاري 2024، بعدما سيطر النيراتزوري على الديربي في عام 2023 والذي كان عاما تاريخيا لإنتر وجماهيره. 

ويتصدر إنتر، جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 83 نقطة، بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه ميلان، وفي حال تمكن الانتر من الفوز في لقاء الديربي، فإنه سيتوج رسمياً بلقب الدوري الإيطالي للمرة العشرين في تاريخه. 

ولعل خسارة ديربي الغضب، ستكتب نهاية مسيرة المدير الفني ستيفانو بيولي مع الروسونيري، حيث يمر ميلان بفترة سيئة على مستوى كل البطولات التي شارك فيها الفريق هذا الموسم، سواء محليا أو أوروبيا.

وفي دوري أبطال أوروبا، ودع الروسونيري، البطولة من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث خلف دورتموند وباريس سان جيرمان.

وفي اليوروبا ليج، لم يتمكن ميلان من استكمال مشواره، وودع المسابقة من ربع النهائي بعد الخسارة ذهابا 0-1 وإيابا 1-2 ضد روما، وتلقى ميلان ومدربه بيولي، العديد من الانتقادات، خاصة وأن روما لعب بنقص عددي منذ الدقيقة 30 في لقاء الإياب.

كما ودع ميلان، منافسات كأس إيطاليا من ربع النهائي على يد أتالانتا، وبات الفريق على وشك الخروج بموسم صفري. 

وشهد عام 2023 سيطرة مطلقة للإنتر على مشهد الديربي في مختلف البطولات التي تواجه فيها الطرفان على مدار العام.

فبدأ العام بلقاء الفريقين في نهائي كأس السوبر الإيطالي الذي جمع ميلان (بطل الدوري آنذاك) وإنتر (بطل الكأس)، وذلك على ملعب مدينة الملك فهد بالسعودية.

وحقق إنتر فوزا عريضا بثلاثية حملت توقيع ديماركو، دجيكو ولاوتارو مارتينيز، ليتوج باللقب على حساب غريمه.

وبعد أقل من 20 يوما، تقابل الفريقان مجددًا في الدور الثاني من بطولة الدوري، وانتزع إنتر فوزا جديدا بنتيجة 1-0 بهدف للقائد لاوتارو.

وفي نفس الموسم لكن بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، واصل إنتر تفوقه المطلق بفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 2-0 على أرض ميلان بثنائية دجيكو وميخيتريان، وتكرر الفوز إيابا بنتيجة 1-0 للاوتارو، وذلك في مايو/أيار 2023.

وفي الموسم الحالي بلقاء الدور الأول الذي أقيم في سبتمبر/أيلول 2023، حقق إنتر أحد أكبر النتائج في تاريخ الديربي بفوز كاسح بنتيجة 5-1، في منافسات الكالتشيو.

الخماسية التي فاز بها إنتر منحته رقما غير مسبوق في تاريخ لقاءات الديربي، حيث حقق النيراتزوري 5 انتصارات متتالية لأول مرة في تاريخه.

ونجح إنتر تحت قيادة سيموني إنزاجي المدير الفني للفريق، في أن يكون بمثابة كابوس أسود على ميلان في الديربي، سواء من حيث الأداء على مدار اللقاء أو النتيجة في النهاية.

وأصبح النيراتزوري يدخل لقاءات الديربي بأفضلية نفسية كبيرة تمنحه دفعة قوية خلال اللقاء، والتي رسخت للجماهير أن الفريق سيفوز بالديربي بلا شك.