حملة عسكرية حوثية ضد أهالي التعزية

الحوثي تحت المجهر - Monday 13 May 2024 الساعة 06:39 pm
تعز، نيوزيمن:

شنت ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، حملة عسكرية على إحدى المناطق الريفية في مديرية التعزية الخاضعة لسيطرتهم في محافظة تعز. وسط حالة من الغليان والغضب الشعبي عقب مقتل عدد من أبناء المديرية على يد جنود الحملة.

وبحسب مصادر محلية: داهمت قوات أمنية موالية للحوثيين منازل مواطنين في منطقة "الحنسر" التابعة لعزلة جندية بمديرية التعزية الخاضعة لسيطرتهم. مشيرة إلى أن الحملة الحوثية انطلقت السبت، تحت مبرر تعقب مطلوبين للعدالة، وسط مداهمة عدد من المنازل وترويع النساء والأطفال.

وأشارت المصادر إلى أن الحملة الحوثية تعرضت لكمين من قبل عدد من المسلحين المحليين من أبناء المنطقة الرافضين لعمليات الاقتحامات والمداهمات التعسفية. موضحة أن نحو 4 جنود من إدارة أمن التعزية أصيبوا جراء الاشتباكات بين قوات الحملة والمسلحين، من بين المصابين مدير أمن التعزية ويدعى "الكامل".

وقالت المصادر: إن قوات الحملة الحوثية أقدمت على قتل 4 مواطنين بتهمة اعتراض الحملة وانتمائهم إلى عصابة مسلحة وغيرها من التهم التي أطلقتها القوات الحوثية لتبرير عملية القتل والحملة ضد أهالي منطقة "الحنسر" في التعزية.

وأثارت حادثة القتل والاقتحامات حالة من السخط الشعبي في صفوف الأهالي الذين رفضوا استمرار الحملات العسكرية التعسفية ضد قرى المديرية، وسط مطالبات بوضع حد لهذه الانتهاكات التي تقودها القيادات الأمنية الموالية للحوثيين تحت مسميات تعقب مطلوبين للعدالة.