ذراع إيران تلاحق منتقدي المبيدات الإسرائيلية

الحوثي تحت المجهر - Monday 27 May 2024 الساعة 06:14 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أفادت مصادر حقوقية أن ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، شنت حملة اعتقالات ضد منتقدي استيراد المبيدات الإسرائيلية وفساد رئيس مجلسها السياسي مهدي المشاط، الذي أعلن صراحة تواطؤه وموافقته على استيراد هذه المبيدات.

وطالت الاعتقالات موظفين وناشطين كشفوا فساد مسؤوليها، وانتقدوا دفاع مهدي المشاط رئيس مجلس الحكم الانقلابي عن تجار المبيدات المسرطنة والسماح بتداولها.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن مصادرها أن المختصين السابقين في مكتب الزراعة بمحافظة ذمار، الذين تصدوا لفساد المبيدات المسرطنة والخطرة اعتُقلوا بعد أن تمت إقالتهم جميعاً من أعمالهم.

وكان آخر الأشخاص الذين اعتقلهم الحوثيون على خلفية هذه القضية هو مدير عام وقاية النبات سابقاً في وزارة زراعة الانقلاب، المهندس هلال مطير الجشاري، حيث كان أحد الذين منعوا دخول المبيدات المسرطنة التي تستوردها "مجموعة دغسان"، المحسوبة على الجماعة الحوثية.

وسبقت هذه الحملة، اعتقال الناشط في مواقع التواصل الاجتماعي أمين الحرازي، بعد انتقاده فساد المجموعة التي تحكم مناطق سيطرة الحوثيين، كما تم من قبل اعتقال الموظف في هيئة المواصفات والمقاييس محمد المليكي، ومن قبله الناشط ضمن صفوف الجماعة خالد العراسي، على خلفية انتقاد السماح بتداول المبيدات المسرطنة، وبعد أن نشر وثائق تؤكد أن المشاط هو مَن أمر بإدخالها.