المنتخب اليمني يواجه نظيره البحريني ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة

رياضة - Thursday 06 June 2024 الساعة 11:17 am
عدن، نيوزيمن:

يواجه المنتخب اليمني الأول نظيره البحريني الخميس، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، في العاصمة البحرينية المنامة، على استاد البحرين الوطني بمدينة عيسى، في إطار منافسات المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات: (اليمن، الإمارات، البحرين، النيبال).

وتحتل الإمارات صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، والبحرين في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، واليمن في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ونيبال في المركز الأخير بصفر من النقاط، حيث ضمنت الإمارات التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

وكان المنتخب اليمني قد خسر أمام نظيره البحريني في لقاء الذهاب بنتيجة (2-صفر)، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها السعودية، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة. 

وسيكون منتخب البحرين بحاجة للحصول على نقطة واحدة من مباراته أمام المنتخب اليمني لحسم بطاقة التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

وعقد في العاصمة البحرينية المنامة الاجتماع الفنيّ الخاص بمباراةِ المنتخب اليمني ونظيره البحريني، وقد تم خلال الاجتماع التأكد من كافة الإجراءات المتعلقة بالمباراة من أمور تنظيمية وأمنية وتقرر أثناء الاجتماع الزي الأساسي للمنتخبين خلال المباراة حيث سيرتدي المنتخب اليمني الطقمَ الأبيض الكامل والحارس باللون الأخضر، بينما يرتدي المنتخبُ البحريني الطقم الأحمر الكامل والحارس باللون الأسود.

وضمن نفس المجموعة، وفي مباراة تسبق في انطلاقتها مباراة اليمن والبحرين، يستقبل منتخب الإمارات، نظيره منتخب نيبال ضمن نفس الجولة. 

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثلاثاء 11 يونيو، حيث تلتقي الإمارات مع البحرين في دبي، واليمن مع نيبال في الدمام.