المخا.. لقاء توعوي يناقش دور عقال الحارات في تعزيز الأمن

المخا تهامة - Tuesday 25 June 2024 الساعة 06:11 pm
المخا، نيوزيمن:

شهدت منطقة الزهاري في ريف المخا، الثلاثاء، لقاء موسعًا ضم عددًا من عقال حارات المنطقة، ضمن اللقاءات الموسعة التي تقيمها إدارتا التدريب والتوجيه في قطاع أمن الساحل الغربي؛ لمناقشة دور عقال الحارات في تعزيز الأمن والاستقرار.

وخلال اللقاء، أشاد العميد علي القحيف- نائب قائد قطاع أمن الساحل الغربي- بدور العقال في تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، والوقوف إلى جانب رجال الأمن للضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن  المواطن.

وأشار إلى أهمية التوعية الأمنية، التي تقع على عاتق الجميع، في التغلب على أي عثرات تحاول من خلالها مليشيات الحوثي -عبر مرضى النفوس- زعزعة الأمن والاستقرار.. كما لفت إلى دور التوعية في حماية الأطفال والشباب من الاستقطاب الحوثي الإرهابي.

وقال القحيف: إن مهمة الأمن خدمة المجتمع، ولا بد أن نكون معًا شركاء مع السلطة المحلية لتعزيز الدور الأمني في المديرية.. نحن أمن الساحل بدورنا سندعم هذا المشروع الوطني الجامع.

بدورهم، أكد عقال الزهاري الوقوف صفًا واحدًا إلى جانب أمن الدولة من أجل استقرار المواطن، معبّرين عن سعادتهم بحالة الأمن والأمان التي تنعم بها مناطقهم، شاكرين جهود عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، طارق صالح، في دعم وإرساء الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، الأمر الذي انعكس إيجابًا في تحسين حياة المواطنين.