غزة.. إسرائيل تقصف نازحين خلال مشاهدة مباراة كرة قدم

العالم - Wednesday 10 July 2024 الساعة 08:58 pm
غزة، نيوزيمن:

قتل نحو 30 فلسطينياً معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب العشرات، الأربعاء، إثر قصف شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على تجمع نازحين كان يشاهدون مباراة لكرة القدم في إحدى المدارس بجنوب قطاع غزة.

وقال مسؤولون فلسطينيون: إن قصفا صاروخيا استهدف فناء مدرسة في عبسان شرقي خان يونس، أثناء ما كان النازحون يشاهدون مباراة كرة قدم.

وذكرت الشابة غزال ناصر في عبسان: "كنا جالسين وكان كل شيء طبيعي، الناس تجري وتلعب عادي، وبعضهم يشتري ويبيع، لم يكن هناك صوت طيران ولا صوت أي شيء، كان هناك نساء وأطفال جالسين عادي". وأضافت: "فجأة نزل الصاروخ علينا هنا، وبدأ الجميع في الجري، هناك إصابات وشهداء، لقد رأيت الناس مرميين على الأرض أشلاء.. ودم".

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه شن هذه الغارة، من أجل استهداف أحد مقاتلي "حماس" الذي "شارك في هجوم 7 أكتوبر".

وكثّفت القوات الإسرائيلية هجومها في شمال ووسط غزة، الأربعاء، وعمّقت توغلها في منطقتين بمدينة غزة. وقال سكان: إن الجنود أجروا عمليات تفتيش ومداهمة من منزل إلى آخر في بعض المناطق، كما قصفت الدبابات الإسرائيلية عدداً من المنازل.

وقالت حركة "حماس"، إن تصعيد الحملة الإسرائيلية من جديد يهدد بعرقلة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في الحرب المستمرة منذ أكثر من 9 أشهر. ومن المقرر استئناف المحادثات في العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تلقى العشرات من نداءات الاستغاثة من سكان مدينة غزة المحاصرين في منازلهم، لكن فرقه لم تتمكن من الوصول إليهم بسبب القصف المكثف.

وأضاف في بيان: "الأنباء الميدانية الواردة من غزة تفيد بأن أوضاع السكان مأساوية للغاية، وتواصل قوات الاحتلال استهداف المربعات السكنية وتعمل على تهجير المواطنين، من أماكن سكنهم ومراكز الإيواء".

وفي مخيم النصيرات بوسط غزة، قال مسعفون إن ضربة إسرائيلية قتلت 6 فلسطينيين، بينهم أطفال، بعد استهداف منزل في وقت مبكر، الأربعاء، في حين قتلت غارة جوية أخرى شخصين وأصابت عددا آخر في خان يونس.