إب.. مقتل شاب ومسلح حوثي باشتباكات على أرضية في السحول

الحوثي تحت المجهر - Sunday 04 August 2024 الساعة 10:55 am
إب، نيوزيمن:

تواصل قيادات بارزة في ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، عمليات البسط والاستيلاء على أراضي المواطنين في محافظة إب الواقعة تحت سيطرتها.

بحسب المصادر: إن شابا يدعى محمود علي المغني الرشيدي "23 عاما" قتل، السبت، برصاص مسلح يتبع القيادي الحوثي أبو بشار الشبيبي أثناء عملية البسط على أرضية تابعة لمواطن يدعى "محمد عبدالكريم عمر" في منطقة المحصن بالسحول شمال مدينة إب.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي حاول البسط على أرضية المواطن بقوة السلاح وشرع في عملية استحداثات فيه، وأثناء حضور المواطن لمنع عملية البناء في أرضيته قام المسلحون التابعون للقيادي بإطلاق الأعيرة النارية نحوه ما أدى إلى مقتل الشاب "محمود" أثناء تواجده بالقرب من مالك الأرض.

وأوضحت المصادر أن المواطن دخل في اشتباكات مع العناصر المسلحة التي تحاول البسط على أرضيته، ما أسفر عن مقتل أحد المسلحين المرافقين للقيادي الحوثي.

وتعيش محافظة إب، حالة من الإنفلات الأمني المريع عقب سيطرة ميليشيا الحوثي للمحافظة على الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية فيها. وتستغل القيادات الحوثية هذا النفوذ في البسط على أراضي المواطنين والاستيلاء على أملاك الدولة.