الحوثي يطلق يد مسلحيه لتنفيذ خطة «تنجيد إجباري» في ريمة
الاربعاء 10 يناير 2018 الساعة 19:44

 ريمة- نيوز يمن- خاص:

قال مصدر أمني، وآخر قبلي، في محافظة ريمة غرب اليمن، لـ”نيوز يمن“، إن جماعة الحوثيين، باشرت تنفيذ خطة تجنيد إجباري للمقاتلين، في مديريات المحافظة، بالتنسيق مع السلطة المحلية ومشائخ قبليين.

وذكرت المصادر، أن ممثل جماعة الحوثيين، في ريمة، كلف قيادات السلطة المحلية، باجراء عملية تجنيد لمقاتلين إلى صفوف مسلحي الحوثي، في عموم مناطق المحافظة.

وأشارت المصادر، التي طلبت عدم الاشارة إليها بالتسمية لدواع أمنية، إلى أن وكيل المحافظة حافظ حسان البتينة، عقد اجتماعاً، يوم الأربعاء 10/يناير 2010م، بمشائخ قبليين ومدراء مدارس، موالين لجماعة الحوثي، في مديرية السلفية.

وقال المصدر القبلي، لـ«نيوز يمن»، إن الاجتماع ناقش خيارين، لاستدراج صغار السن، إلى صفوف مسلحي الحوثي، خاصة طلاب المدارس.

وبحسب ذات المصادر، فإن الخيار الأول، يتلخص

في توزيع وثائق انتساب للسلك العسكري، باسم وزارة الدفاع، في صنعاء، على المدارس بالمحافظة، في حين يتولى، المشرفيين التربويين، إدارة عملية التسجيل بالتنسيق مع مدراء المدارس.

وأشارت المصادر، إلى أن وكيل محافظة ريمة، تحدث في الاجتماع، عن خيار ثانٍ، لتنفيذ عملية التجنيد، حال فشل الأول، بحيث يتم إجبار المشائخ القبليين بجمع 200 مقاتل من كل مديرية، من مديريات ريمة.

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
مافيش حاجه اسمها حرية تعبير

» المحامي/ هائل سلام

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2018