بمشاركة مشائخ من شبوة ومأرب
"طارق صالح" يعزي ال الزوكا في استشهاد الزعيم والامين معلنا العمل مع التحالف لايقاف الحرب واعادة اليمن الى حاضنته العربية
الخميس 11 يناير 2018 الساعة 20:50
طارق صالح
طارق صالح

 خاص-نيوزيمن:

بعد أكثر من شهر من اختفائه والاعلان عن وفاته، ظهر اليوم العميد طارق محمد عبدالله صالح قائد الحراسة الخاصة لرئيس المؤتمر الشعبي العام بين جمع كبير من مشائخ قبائل مأرب وشبوة وعدد من المقاتلين مرتدين زي الوية الحرس الخاص.

وفي عاصمة المحافظة تحدث طارق للجمع الذين استقبلوه في منزل أمين عام المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا الذي قتل مع زعيم المؤتمر الشعبي العام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وتبادل طارق وعوض الزوكا النجل الاكبر لعارف الزوكا التحايا وقبل كل منهما رأس الآخر، تأكيدا لتحالفهما في سبيل تنفيذ وصية "الزعيم والامين" حد تعبير طارق.

والى جانب الشيخ ابو بكر ابو بكر بن فريد شيخ عوالق شبوة، ظهرت جموع مشائخ مأرب يتقدمهم ذياب بن معيلي وزير النفط عن المؤتمر الشعبي العام الذي أقاله الحوثيون بعد سيطرتهم على صنعاء وعينوا بدلا عنه وزيرا من جماعتهم.

وقال شهود عيان أن طارق وصل الى بلحاف بطائرة عسكرية تابعة للتحالف الاماراتي السعودي اليمني لمواجهة الحوثي، ثم استقل مدرعة الى منزل الزوكا والقى كلمته ثم غادرها الى مكان غير معروف. وسط تحليق مكثف لطيران التحالف.

وفي كلمته تعهد طارق، بالمضي في مجابهة جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران ومواصلة الإنتفاضة التي دعا إليها "الزعيم والأمين".

وقال انه لن يحيد عن وصايا الرئيس السابق صالح، مؤكدا مطالب رئيس المؤتمر من التحالف العربي ايقاف الحرب واعادة السلام لليمن، متعهدا بالعمل مع الجميع لاعادة اليمن الى حاضنته العربية قائلا: " نمد أيدينا إلى أشقائنا من دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية لوقف الحرب وفتح باب للحوار".

وقال ان الزوكا الهم اليمنيين معاني التضحية والفداء والرجولة..

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
مافيش حاجه اسمها حرية تعبير

» المحامي/ هائل سلام

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2018