تواصل العملية العسكرية والتقدّم نحو الجراحي في الحديدة والحوثيون يواصلون قصف أحياء حيس
الثلاثاء 13 فبراير 2018 الساعة 18:05

الحديدة، خاص، نيوزيمن:

تواصل مليشيا الحوثي قصفها لمديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة، والتي حررها الجيش الوطني والمقاومتان، التهامية والجنوبية، وبمساندة من طيران الأباتشي الإماراتي في السادس من شهر فبراير الجاري.

وأفاد مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، أن مسلحي الحوثي أطلقوا قذيفتين صاروخيتين وقعت إحداهما على منزل خالٍ من السكان في مركز مديرية حيس، فيما سقطت الثانية وسط مقبرة بالمدينة.

وأضاف، أن جماعة الحوثي أطلقت بعض القذائف استهدفت أحياء سكنية وسط المدينة لم تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

هذا وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت مواقع الإطلاق التي تتمركز فيها المليشيا، غير أنه لم يتم الحصول على معلومات حول نتائجها.

في غضون ذلك فجرت المليشيا منزل عاقل حارة كان يتعاون معها في شرق حيس.
وقال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن المليشيا فجرت منزل محمد علي غلاب عاقل قرية الفَشّ بعد رفضه مواصلة التعاون معها بعد تحرير مركز المديرية.

على صعيد متصل قال مصدر عسكري لـ"نيوزيمن"، إن قوات هادي والمقاومتين التهامية والجنوبية مسنودة بقوات التحالف العربي تواصل عمليات تمشيط المزارع الواقعة شمال مديرية حيس والقريبة من مديرية الجراحي تمهيداً لتحريرها وتطهيرها من ميليشيات الحوثي.

وقال مصدر عسكري، إن وحدات من الجيش نفذت عملية تأمين للمديرية بعد تحريرها بالكامل من الميليشيا وتثبيت الأمن والاستقرار في مركز المديرية وكافة القرى فيها.

 
المزيد من نيوز يمن
مقالات
ذكرى 11 فبراير ومجد السلام

» عبد الباري طاهر

صراع الكيبل

» فكري قاسم

في المخا.. مرة أخرى

» نبيل الصوفي

عن شهائد زمام

» المهندس محمد النعيمي

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2018