"حضرموت للدعم القانوني" تدرّب راصدين لانتهاكات حقوق الإنسان
الثلاثاء 13 فبراير 2018 الساعة 23:45

حضرموت- نيوز يمن:

دشنت مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب، الثلاثاء، دورة تدريبية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، لمجموعة من القانونيين والإعلاميين والناشطين.

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين، خلال ثلاثة أيام، بعدد من المفاهيم المتعلقة بالرصد ومراحله وعناصره والمبادئ الأساسية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان.

وأوضح رئيس المؤسسة، المحامي نجيب سعيد خنبش، أن الدورة هي الأولى في مجال الرصد، وستكون باكورة عمل لتأسيس شبكة رصد في محافظة حضرموت تعنى برصد انتهاكات حقوق الإنسان انطلاقاً من أهداف المؤسسة.

وأشار إلى أن محافظة حضرموت تفتقر للراصدين، حيث لا وجود لجهة أو مؤسسة قانونية، شكلت شبكة رصد، فيما العمل في حضرموت يتم من خلال منظمات أخرى سوءاً أكانت محلية أم خارجية.

وقال خنبش: "حضرموت، بكبر مساحتها، تحتاج إلى فريق رصد كبير، ونطمح لأن تكون في كل مديرية راصدون يتحلون بالحيادية والنزاهة بعيداً عن الانتماءات السياسية والعقائدية"، مضيفاً: ”نريد رفع حقائق واقعية بعيدًا عن المغالطات أو المزايدات“.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنفذها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب والتي تهدف إلى تنمية القدرات وتوعية شرائح المجتمع بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور، والمساهمة في الدفاع عن الحقوق والحريات بما يضمن تحقيق وتوفير العدالة لجميع أفراد المجتمع.

 
المزيد من نيوز يمن
مقالات
ذكرى 11 فبراير ومجد السلام

» عبد الباري طاهر

صراع الكيبل

» فكري قاسم

في المخا.. مرة أخرى

» نبيل الصوفي

عن شهائد زمام

» المهندس محمد النعيمي

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2018