سامي غالب

سامي غالب

تابعنى على

منشور ممثل مصري والهجمة اليمانية ضد السلالية

Thursday 30 March 2023 الساعة 03:47 pm

أضحكني طبيبي المصري اليوم وهو يقول إن اليمنيين هجموا هجمة يمانية على "مضر" و"القيسية" في حائط الممثل المصري المعروف خالد النبوي.

 يقول لي إن الممثل أورد أبياتا للإمام الشافعي في حب "آل البيت" في صفحته فأنهالت تعليقات يمنيين على حائط النبوي تسفيها ل"آل البيت" وقدحا في الشافعي وطعنا في صدقيته! 

 قال لي إن المصريين مش عارفين الجماعة مالهم وإيه اللي مزعلهم! والغريب فعلا -يقول الطبيب- إن ولا أي مصري علق أو رد على تعليق أي يمني. 

 المهم عرض علي بعضا من تعليقات الحملة اليمانية، ووجدت صحفيين ومسؤولين وديبلوماسيين وأبناء مسؤولين وقيادات قومية واشتراكية وناصرية (!) وعشرات غيرهم، دخلوا غاضبين منتصرين ليمانيتهم التي خدشتها أبيات الشافعي..!

يطمح هؤلاء إلى إقناع المصريين بأن يتخلوا عن حب "آل البيت" وتغيير اسم القاهرة الفاطمية وتصحيح ثقافة المصريين وفلكلورهم وتراثهم الشعبي، وإعادة النظر في مكانة الإمام الشافعي! 

  هدأت من روع الدكتور وأخبرته أن أغلب اليمنيين شافعية، وأن اليمنيين، باستثناء بعض المناطق التي يشيع فيها المذهب الزيدي، تنتشر فيها الصوفية وهم مثل المصريين يحبون "آل البيت" وتزدهر فيها الصوفية ومدائح في "آل البيت" والإمام علي، ضاربا له أمثلة من حضرموت وعدن وتعز والحديدة وزبيد. 

 أضحكني وهو يقترح إخضاع خالد النبوي لدورات مكثفة حول "السلالية" و"الهاشميين" ومذاهبهم في اليمن لأن "الراجل مش فاهم حاجة"!

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك