فهد طالب الشرفي

فهد طالب الشرفي

تابعنى على

تدمير التعليم العالي.. أهداف وأبعاد الفرمانات الحوثية

Monday 24 July 2023 الساعة 06:11 pm

‏ينظر إلى فرمانات المليشيا الحوثية الإرهابية ضد التعليم العام والجامعي، وآخرها قرار فصل الطلاب عن الطالبات في جامعة صنعاء والجامعات اليمنية الواقعة في إطار سيطرة الكهنوت، من عدة زوايا وأبعاد أهمها:

‏- استهداف ممنهج لقطاع التعليم وقمع الطلاب والأسر الحريصة على تعليم أبنائهم وبناتهم، وتصوير هذه الأسر أنها أسر منحطة وأن أبناءهم وبناتهم يذهبون لممارسة الجريمة والبغاء لا لتلقي التعليم، وهذه تهمة حــوثية خطيرة بحق المجتمع اليمني برمته.

‏- تشويه صورة المؤسسات التعليمية والتوطئة لاستهدافها ومنسوبيها، باعتبار التعليم ومؤسساته وطلابه هم أكبر خصوم للجهل والأمية التي يبني عليها الحــوثيون مشروعهم الظلامي.

‏- الحـوثيون لا يصرفون مرتبات كوادر التعليم من الدكاترة والمدرسين فكيف يستطيعون توفير كادر جامعي أكاديمي موازٍ لتدريس الطالبات، وهم مانعون الرواتب عن الكادر الموجود؟ ومن ناحية أخرى الحوثيون دمروا مباني الدولة كلها فمتى شيدوا جامعات جديدة لقطاع المرأة؟

‏- إثارة مثل هذه المواضيع الهدف منها الدخول في مهاترات سخيفة وابعاد الناس عن مناقشة الوضع السياسي والأمني والاقتصادي في البلد، وهذا واحد من أهم أهداف الحــوثيين.

‏⁧‫* من صفحة الكاتب على الفيسبوك