محمد الغيثي

محمد الغيثي

تابعنى على

شبوة.. رؤية تنموية طموحة يقودها المحافظ

Monday 18 March 2024 الساعة 10:23 pm

في زيارتنا لمحافظة شبوة، وجدنا رؤية تنموية طموحة يقودها الأخ المحافظ عوض محمد بن الوزير العولقي، بشخصيته الواضحة التي تمثل حالة من الإجماع الشعبي المطلوب في شبوة.

هذه الرؤية جديرة بالدعم والمساندة للنهوض بمحافظة شبوة العزيزة، وتتضمن جهود التنمية في المحافظة تحقيق أهداف ومشاريع استراتيجية يأتي في طليعتها المطار، والميناء، والمصفاة، وشركة وطنية تدير استثمارات الطاقة فيها، بالإضافة إلى منطقة عسكرية للمحافظة.

تمر المحافظة بحالة استقرار تمثل فرصة حقيقية للبناء وتطوير بنيتها التحتية، وتعزيز الأمن والسكينة فيها، وفي الوقت نفسه تواجه المحافظة مجموعة من المهددات الخطيرة يأتي في طليعتها جبهات القتال الممتدة على حدودها مع ميليشيا الحوثي، وكذا الجماعات الإرهابية، والحالة الاقتصادية التي تمر بها بلادنا، علاوة على تحديات كبيرة أخرى أبرزها تركة الحرب وممارسات عقود من الإقصاء والتهميش وزرع الخلافات، والتدمير الممنهج الذي تعرض له الجنوب عامة وشبوة خاصة.

إننا نعتز ونفتخر بالدور المشهود الذي تقوم به قواتنا المسلحة الجنوبية الباسلة "دفاع شبوة، وقوات العمالقة" في حماية المحافظة وتأمينها ومواجهة المخاطر الرئيسية فيها، كما نثمن عالياً دور الأشقاء في التحالف العربي الذي تقوده المملكة، وعلى وجه الخصوص الاسناد المباشر الذي يقوم به الأشقاء في دولة الإمارات.

وأدعو جميع أبناء محافظة شبوة إلى الالتفاف حول محافظ المحافظة ابن الوزير والسلطة المحلية، ودعمه وإسناده لما فيه مصلحة شبوة، والنهوض بها، وتعزيز مكانتها في إطارها الجنوبي.

من صفحة الكاتب على إكس