م. مسعود أحمد زينم. مسعود أحمد زين

جريفيث والحوثي والسعودية والشرعية.. "سلتة"

مقالات

2019-01-24 09:25:41

في القبول الأممي بتغيير كاميرت، حسب طلب الحوثي، والقبول الإقليمي بدعم شرعية فاسدة، بحسب وثائق منها وفيها.. بين (القبولين) قاسم مشترك رغم أنهما لا يحظيان إلا بمزيد من السخط من أغلبية وطنية كبيرة بالشمال أو بالجنوب.

1) الأمم المتحدة باعتقادي سوف تداهن وتجاري الحوثي الی حيث يريد، حتی تكمل أولاً التشريعات اللازمة من مجلس الأمن لضمان تواجد أممي عسكري وسياسي مستديم باليمن، يشارك ويتنفذ في الإدارة اليومية المباشرة للبلاد عبر مكاتبه وقواته التي سينشرها بالتدريج خلال هذا العام.

2) الكل يعلم عن فساد منظمات الأمم المتحدة، وتجربة برنامج النفط مقابل الغذاء بالعراق معروف فسادها الأممي للعالم كله، حيث وصل الأمر الی درجة ضلوع ابن الأمين العام يومها (كوفي عنان) في صفقات فساد بالأموال العراقية المخصصة لهذا البرنامج..

3) نحن باليمن ربما لن نشذ عن هذا المصير، وعليه ستكون رغبة بعض موظفي تلك المؤسسات الأممية في التربح من البرامج الإغاثية لليمن وإطالة مدتها (وبالتالي استدامة الأسباب المؤدية لإطالة الحرب) هي هدف بحد ذاته بالنسبة لهم.

4) لأسباب دولية بالوصاية المباشرة وامتلاك اليمن كورقة في لعبة الأمم بين الكبار للضغط أو المقايضة في مكان آخر.... ولأسباب أممية مؤسسية لاستدامه الأزمة والتربح منها كأحد صور الفساد في المنظمة الأممية... لهذين السببين سيبتلع الطرف الأممي كل منغصات الحوثي في سبيل التوطين لوجوده الأممي الطويل باليمن.

5) أما عن فساد الشرعية وضعف أدائها فأعتقد أنها الصفة المثالية التي يريدها الإقليم وتحديداً المملكة حتی تكمل أجندتها الإقليمية باليمن باريحية كاملة مع طرف محلي (الشرعية) مطيع وغير مزعج بالاعتبارات الوطنية والسياسية، لا يريد من السلطة إلا الاسم فقط وما جادت به الفرص من القروش!!!

6) سأعود بكم الی العراق والحاكم الأمريكي بريمر والحكومة العراقية يومها التي حققت أكبر رقم قياسي بالفساد بين حكومات كل دول العالم.. هبر مليارات نفط العراق وعدم الاكتراث لملايين العراقيين التي طحنتهم الحرب الداخلية وسالت الدماء انهاراً ودخل العوز والفقر بيوت غالبيتهم..

7) نحن في شرعيتنا اليمنية لدينا اليوم تلك المواصفات للحكومة العراقية مع التحديثات وزيادة..

ومن السفير السعودي لدينا نسخة مشوهة تماماً من بريمر العراق الذي يصعب التمييز بين أنه يخدم الأهداف العليا للمملكة أم يخدم (اوليجارشية) خاصة به في إدارته للملف اليمني..
سلتة.....

-->