عبدالكريم صلاح

عبدالكريم صلاح

تابعنى على

يد اللصوص تطال حبيش..!!

Friday 22 March 2019 الساعة 07:56 am

تسللت جموع من اللصوص وقطاع الطرق إلى مديرية حبيش الواقعة في محافظة إب في عتمة الليل كالجرذان، وتعروا عن قيم القبيلة اليمنية وأعراف وأخلاق الرجال عندما قاموا باقتحام القرية، ومحاصرة عدد من منازلها، وممارسة كل أنواع الدناءة واللصوصية.. تحت مبررات وأعذار واهية تعبر عن مدى حقارة من خطط ونفذ هذا العيب الأسود الذي لن تنساه حبيش ولن ينساه أطفال قرية حبيش.

جريمة لن تسقط بالتقادم، ووصمة عار في أشباه الرجال الذين ظنوا أن انتهاك حرمة البيوت وترويع الأطفال والنساء من أنواع الرجولة.

لقد تنكر أولئك اللصوص لخبز وملح إب التي احتضنت من لجأ إليها، بل وجعلت منهم رجالاً..

واليوم وبعد أن استيقظ أبناء حبيش على جريمة وعيب أسود قام بها مجموعة من قطاع الطرق ينتمون لقبيلة خولان.. يبقى أمام هذا الجرم أن يكون هناك موقف لأبناء حبيش وقبائل إب عموماً تجاه هذه الانتهاك والاعتداء الذي قام به مجموعة من قطاع الطرق.. من رضعوا السفالة وتربوا على السرقة والنهب وقتل الأبرياء.

لم يعد هناك أي مبرر لأبناء وقبائل إب للصمت تجاه هذا الاعتداء بحق أبناء حبيش. وحان الوقت للوقوف بحزم وقطع يد اللصوصية.

لا مجال لأي تعويل على سلطة الأمر الواقع التي مر اللصوص من ثلاث محافظات وهم مدججون بالأسلحة دون أن تعترضهم أي نقطة من النقاط المنتشرة على امتداد الطريق. الأمور واضحة كالشمس لا تحتاج إلى أي تفسير آخر، وهو أن سلطة الأمر الواقع قد شاركت في هذا الجرم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

فسجلها الأسود مليئ بإثارة النعرات والاقتتال والثارات القبلية.. والتاريخ خير شاهد.