عبدالرحمن العريفي

عبدالرحمن العريفي

عبدالله العديني وهدار النسوان.. ضرب صباعي بعينه

Tuesday 26 March 2019 الساعة 02:50 pm

قال زميلي العالم الرباني عبد الله العديني، في منشور وجهه بالأمس لأبناء تعز، إن وحدة عدينية من بلادهم سارت عشر أيام تحج ورجعت جلست عشر سنين تكلم النسوان عن اللي حصل في الحج.
فما فيش داعي أن أصحاب تعز يكونوا كثيرين هدرة مثل نسوان العدين، ويجلسوا يشغلونا عن الحملة الأمنية، الحملة الأمنية لكم وليست عليكم، وقامت بواجبها في ضبط الأمن، وانتهى الموضوع بلا كثر رفاس.
...
صحيح أن عدد قتلى الغزوة حوالى مئة، والجرحى حوالى ثلاثمائة، وبيجلس المتهيش الإصلاحي عمروس الصعدي عشر سنين يشغل أرواحنا بعلاجهم، إنما خلينا في المستقبل 
عشان كذه باكتب بياناً يمثل وجهة نظر خمسة آلاف عريقي، ومطالبهم المستقبلية من الأجهزة الأمنية، ومن حكومة الأمر الواقع في تعز.

أولاً: نؤكد لكم أننا ما لناش أي رغبة في منافستكم على الحكم.. قد جربنا مرة نتفاضل وجبنا لكم شوقي وانتهت التجربة بالفشل وينيكوا عارنا لو بانكررها، يعني اطمئنوا من ناحيتنا ما نشتي ننافسكم.

ثانياً: كما نؤكد بأن أبناء الأعروق يهود مزنرين ما نحبش المطاوعة إطلاقاً.
يعني من ناحيتنا اطمئنوا خالص لن نقف في صف السلفيين ضدكم ولن نشعر بالأسى حتى وإن أبدتموهم.
وبالمثل لن نقف معكم ضد السلفيين ولن نذرف عليكم دمعة إن سحلوكم في الشوارع.

نحن محايدين مش مع أي طرف وكل اللي زعلنا من هذه الغزوة أنها وقعت بين بيوت المدنيين وفجعتم الحريم، وقتلتم الآمنين، ودمرتم الممتلكات..

صحيح أن مقتل أكثر من سبعين إصلاحي وسلفي في الغزوة شيء جميل ومفرح إنما كان أملنا من الطرفين تحديد بقعة فاضية تتحاربوا فيها ليوم القيامة الصبح.

لذلك نتمنى في أي غزوة قادمة الاهتمام بهذا الطلب، وأظن يكفينا.. أتحملناكم أربع سنين اتمترستم فيها وراءنا في حربكم مع الحوثيين وغزوتين داخليتين بينكم وبين السلفيين.. وحان الوقت توقعوا رجال في أي معركة قادمة وتخرجوا تتحاربوا بقعة فاضية.

ثالثاً: بشأن الكباتة والثلاجات والغسالات وغيرها من الأثاث مسامحينكم، حلال عليكم، لا ترجعوهاش، المهم تكون آخر المسروقات، ونبدأ صفحة جديدة.
وياريت بيوت الأعروق والأغابرة والقريشة تفضوها، أقصد تفضوها من المخالفة اللي باسطين عليها مش من العفش.

رابعاً: هناك بعض الأصوات المغرضة التي تطالب باستبدال الأجهزة الأمنية بأشخاص مستقلين، مالكم منهم، أنا داري أن الإصلاحي لو ماسك منصب حارس جامع ما تقدر تغيره إلا بحرب، فحقناً للدماء خلوهم بمناصبهم، وهناك بعض الحاقدين المطالبين بالمساواة والقبض على كل القتلة واللصوص من كل الأطراف.. برضه مالكم منهم، مايرضيناش المخلاف الشقيق يروحوا كلهم السجن وتفضى من السكان.

زي ما قلنا، نبدأ صفحة جديدة وعفى الله عما سلف.
المهم نبهوا على أصحاب المخلاف في جبهة كلابة يبطلوا يتهبشوا الناس وأصحاب المخلاف في حي الروضة يمشوا حالهم بينهم البين مش شرط ولا ضرورة يدوروا جهال.

خامساً: أرجوكم، أرجوكم خلوا أمي ترتاح سنة بلا قوارح ولا حروب.. 
إن كان على السلفيين قد كملتموهم والباقي لقطوهم سكتة بلا حرب، وإن كان على الحوثة فخلوا صاحبكم العقيد عدنان السقاف اللي قاد الحملة الأمنية على السلفيين يتواصل مع أهله بيت السقاف ذي مع الحوثة وصلحوا العلاقات وافتحوا الطريق.

مش عارف ليش عندي إحساس أنه ما بيجي غلق الشهر وقاد المخالفة الحبوبين يصيحوا أي أي الإرهابي عدنان الحمادي ضرب صباعي بعينه وتعملوا غزوة جديدة.

أخيراً.. نشكر المجلس الانتقالي في الجنوب العربي على تضامنه مع أبناء تعز، ونؤكد لكم أننا بدورنا في الأعروق نتضامن بشدة مع استقلال الجنوب أكثر من الجنوبيين أنفسهم ويوم ما نتخارج منكم بنفقش بعدكم طبق بيض ونذر بعدكم رماد.

وبالنسبة لعرضكم إرسال ألوية مجاهدين فمافيش داعي، كل واحد يخليه في بعرارته.. وكل المساعدة الذي نطلبها منكم علبال ربي ما يسهلها ويرجع البرميل أنكم تنبهوا على النقاط الأمنية أنها أول ما تشوف تعزي تخليه يجزع بلا مضايقات ولا مانع من إعادة البراغلة المخالفة والشراعبة وأصحاب العدين.
ملحوظة: العديني ممكن يكون لقبه العديني وممكن كمان يكون اللقب مليكي او مجيدي.. رجعوهم كلهم.

(بيان صادر عن القسم السياسي في الحوزة المقدسة فرع الأعروق)

فلل غزوان
لفت نظري بالأمس صورة نشرها الإصلاحيين المؤيدين للجنة الأمنية لفيلا في المسبح بداخلها عسكر.
وكاتبين تحتها: اللجنة الأمنية تداهم منزل غزوان المخلافي ولم تجده في البيت.
من حق من بتقسموا ومن متى كانت هذي البيت حق غزوان؟

هذي البيت يملكها أغبري مسكين وبسط عليها غزوان المخلافي قبل ثلاث سنوات وماقدروش يخرجوها منه.
وهي قريبة من الفلتين المملوكتين لرجل أعمال قرشي مقيم في جيبوتي، وبسط عليهن سالم المخلافي وابنه قبل ثلاث سنين ومادري قد رجعوها أو لا.